رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غراب: صلاة الجمعة ظهرًا في المنازل

بوابة الوفد الإلكترونية

 شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور اللجان الدورية للمرور على المساجد بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، للتأكد من غلقها وعدم تركها مفتوحة وقت صلاة الجمعة، لافتاً الى أن الأذان الذي رفع ظهر الجمعة هو أذان النوازل، مع أداء الصلاة ظهرًا في المنازل أو الرحال وفق ما يتيسر على كل مواطن.

 

 وأوضح أنه سيتم غلق المسجد الذى سيحدث فيه أى تجاوز للتعليمات، سواء في صلاة الجمعة، أو في غيرها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه، وذلك بناءً على قرارات وزارة الأوقاف، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخدها الحكومة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة انتظام إجراءات النظافة والتطهير والتعقيم من الداخل

والخارج بالمساجد وضرورة ارتداء المصلين للكمامة الواقية عند دخولهم المساجد وإحضار كل مصلٍ السجادة الخاصة به والحفاظ على التباعد في الصفوف عند تأدية الصلاوات الخمس.

 

 أشاد المحافظ بوعي المواطنين والتزامهم بالضوابط والإجراءات الوقائية والاحترازية عند تواجدهم بالمساجد مما يدفع القيادة السياسية، لسرعه اتخاذ قرار الفتح التدريجي لشئون الحياة بصفة عامة وفتح المساجد بصفة خاصة وعودة الحياة إلى طبيعتها واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة كافة للتعايش مع فيروس كورونا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم هم وذويهم من الإصابة بالفيروس.