عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة لمكافحة آفات لوز القطن بالرش في الفيوم

حملة لمكافحة آفات
حملة لمكافحة آفات لوز القطن

شكلت إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالفيوم برئاسة المهندس فؤاد محمد مدير عام الإدارة لجان لمتابعة الرش الدوري لمحصول القطن لمكافحة ديدان اللوز الشوكية والقرنفلية بمبيد بستبان 48 % بمعدل لتر واحد للفدان وذلك من خلال اللجان المشكلة من مديرية الزراعة بالفيوم تحت إشراف الدكتور ربيع مصطفى وكيل الوزارة ومهندسي إدارة المكافحة لمتابعة أعمال الحملة بمراكز الفيوم.

 

وأكد وكيل الوزاره ان المكافحة الكيميائية لديدان اللوز بأنواعها في محصول القطن القرنفلية والشوكية في حالة إصابة اللوز حديثا بدودة اللوز القرنفلية يصعب تحديد اللوز المصاب من المظهر الخارجي ووجود ثقوب باللوز هو دلالة على خروج ديدان اللوز القرنفلية للتعزير كما أن ديدان اللوز الشوكية قد تحدث ثقب باللوزة للخروج أو الدخول إلى لوزة أخرى أو للتعزير ويتميز ثقبها بحوافه المتعرجة ويكون ملوثا بمخلفات اليرقة.

 

حيث قامت الإدارة الزراعية بمركز ابشواي برئاسة المهندس

علي المهدي مدير الإدارة وبحضور  رئيس قسم المكافحه بالادارة المهندس عبدالباقي يونس ورئيس قسم المتابعة المهندس مجدي محمود ولجنة متابعة المديرية وتم المرورعلى جمعيات الخالديه وكفر عبود وسنرو القبلية والجيلانى امتابعة انتهاء الرشة الأولى بهذة الجمعيات.

 

كما قامت الإدارة الزراعية بمركز طامية برئاسة المهندس ألفي كامل مدير الإدارة وبحضور المهندس نصر شعبان رئيس قسم المكافحه بالادارة والفنيين بالإدارة ولجنة متابعة المديرية بالمرور على قرى مركز طامية.


وفى مركز سنورس قام المهندس أحمد عبد الحفيظ مدير الإدارة ولجنة متابعة المديرية بالمرور على قرى المركز لمتابعة رش لوزة القطن.