رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيومها الثالث.. حملة احميها من الختان تستهدف 2790 سيدة في البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

نفذ اليوم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر حملة لطرق الأبواب بعنوان" احميها من الختان ".


يأتي ذلك فى إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة خلال شهر " بدور " والمنعقد في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو القادم تحت شعار "احميها من الختان"

وتم استهداف عدد 2790 سيدة وعدد 2291 رجل وعدد 4355 طفل بإجمالى عدد مستهدفين 9436، خلال اليوم الثالث من فاعليات الحملة وذلك بعدة مناطق متفرقةبمدينة الغردقة.
وتم تنفيذ الحملة بمشاركة الرائدات الريفيات والمتطوعات المتعاونين مع فرع المجلس من خلال مجموعتين عمل المجموعة الأولى تحت إشراف  أمال فهمى - عضوة الفرع بمدينة الغردقة والمجموعة الثانية تحت إشراف الأستاذة / أمل إبراهيم السيد - رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية الرائدات الريفيات.
وقامت الرائدات بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الاناث وأن الختان عادة وليست عبادة وأن جميع الهيئات الطبية فى

العالم جرمت ختان الإناث ويعتبر أنه عادة مخالفة لأداب المهنة الطبية، وميثاق الشرف الطبى ،وتجريم هذه العملية في القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة او العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.
جدير بالذكر أن حملة "احميها من الختان" قد بدأت نشاطها فى يوم 14 يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة ،

هذا وتمتد حملة طرق الأبواب بالمحافظات حتى 14 يوليو القادم ، بهدف توعية السيدات والأهالي في المراكز والقري والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة .