عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسوان يوجه بتوفير كافة التسهيلات لأعمال التقديم والقبول بمدارس التعليم المزدوج

بوابة الوفد الإلكترونية

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان،بتقديم كافة التسهيلات، بعد فتح باب القبول بمدارس التعليم المزدوج، من الحاصلين على الشهادة الإعدادية بحد أدنى ٢٠٥ وحتى ٢٥٥ كحد أعلى ، وذلك بمقر الوحدة الإقليمية بجمعية المستثمرين بأسوان.

 

وشدد المحافظ على ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية والتأمينية من مديرية أمن أسوان أثناء عملية التقديمات ، وأيضاً خلال فترات التدريب من أجل ضمان سلامة وصحة كل الطلاب والعاملين بهذه المنظومة والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.


كما أشاد عطية،  بدور مديرية التربية والتعليم وجمعية المستثمرين والتعاون، المتواصل مع وكالة التعاون الإنمائي الألمانى GIZ، من أجل دعم جهود الدولة للتوسع فى مجال التعليم الفنى، وفتح أفاق جديدة أمام أبنائنا الطلاب لمساعدتهم فى إيجاد فرص عمل مناسبة وللحد من مشكلة البطالة.
 ومن جانبه صرح سطوحى مصطفى رئيس جمعية المستثمرين بأسوان، بأن باب التقديمات مستمر حتى

نهاية شهر يوليو الحالى، حيث أن هناك متابعة من محافظ أسوان والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لقطاع التعليم الفني ، مؤكداً بأنه بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبحث ودراسة سوق العمل جارى توفير ما يقرب من ألف فرصة تدريبية لأبنائنا، من محافظة أسوان تشمل مختلف التخصصات المهنية.

 حيث وصل أعداد الطلاب المستفيدين من الفرص التدريبة التى توفرها مدارس التعليم المزدوح إلى حوالى 1600 طالب وطالبة بالعديد من المجالات مثل الطاقة الشمسية ومياه الشرب والصرف الصحى و الأسمدة والرخام والجرانيت وذلك من مختلف المراكز والمدن .