رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

47 ألف و732طالب وطالبة أدوا امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق بالدقهلية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة بالدقهلية

أدى صباح اليوم الخميس، طلاب وطالبات الثانوية العامة بالدقهلية؛والبالغ عددهم 47 ألفا و732 طالبا وطالبة ؛امتحاناتهم بمادة الأحياء لشعبة علمي علوم وعددهم 23ألف و56 طالب وطالبة ،والفلسفة والمنطق لشعبة ادبى وعددهم و16 ألف و49 طالب وطالبة، والإستاتيكا لشعبة علمي رياضة وعددهم 8178طالب وطالبة.

 

وذلك من خلال 156 لجنة من ضمنهم لجنة المكفوفين، ولجنة سجن جمصة، ولجنة المتفوقين،ولجنة مستشفى الأورام، بالإضافة إلى أداء 227 طالب و222 طالبة لامتحانات الدبلومة الأمريكية.

 

وقد شهدت اللجان إجراءات أمنية مشددة حول اللجان، لمنع التجمعات احترازيا لمواجهة فيروس كورونا، في حين واصلت اللجان من الداخل عمليات التعقيم والتطهير وتوزيع المستلزمات الوقائية " كمامات، وقفازات،وغطاء الرأس والقدم"علي الطلاب والطالبات، مع مراعاة التعقيم الشخصي للجميع طلاب وملاحظين ومراقبين.

 

فيما أكد المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن غرفة العمليات لم تتلقي أي شكاوي،باستثناء بعض الأمور الطفيفة،والتي تتلخص في بعض الشكاوي لحالة تسيب في لجنة، ويتم التحقق منه واتخاذ اللازم فورا، في حين أن هناك حالة من الرضاء الكامل من الطلاب الممتحنين في كافة الشعب عن مستوي الامتحان والذي عبر عنه بأنه يتناسب مع الطالب المتوسط، مؤكدا بان هناك حالة هدوء ملحوظ في كافة اللجان علي مستوي المحافظة.  

 

ومن جانبه وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بضرورة التأكيد على توافر مستلزمات وأدوية الإسعافات الأولية بكل لجنة ومرور مديري الإدارات الصحية بالمرور على اللجان للتأكد من وجود الإشراف الصحي، بالإضافة إلى إجراءات دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات بعد إجراء الكشف

الطبي اليومي عليهم وتطهير اللجان قبل وبعد الامتحانات. 

 

ومن ناحيته أكد الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم توفير فريق طبى يضم 200 عضو طبي للإشراف الطبي على كل لجنة امتحانات ثانوية عامه حيث ستقوم المديرية بالإشراف على مدارس القرى.

 

وأضاف أن التأمين الصحي سيقوم بالإشراف على مدارس المدن، بالإضافة إلى توفير سيارة إسعاف في كل موقع تجمع لجان وكنترولات بعدد 5 سيارات للجان الكبرى و60 سيارة للجان الفرعية.

 

ووفقاً لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020، يؤدى طلاب الثانوية العامة والذي انطلق يوم الخميس الماضي  25 يونيو في مادة اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا، واليوم الخميس 3 يوليو اختبار مواد "لأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، ويليها الثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ ،ثم الأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.