عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد التطوير .. مستشفى حميات سوهاج جاهز لاستقبال مصابى كورونا غدا

مستشفى حميات سوهاج
مستشفى حميات سوهاج

تفقد الدكتور هانى مصطفى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم السبت، برفقة الدكتور عمرو الرشيدي مدير مستشفى حميات سوهاج، والدكتور هشام الشريف نائب مدير المستشفى، المبني القبلي للمستشفى للوقوف على آخر مستجدات أعمال التطوير به.


وقال الدكتور جميعه أنه تم الإنتهاء من أعمال الطلاء والدهانات والصرف الصحي ، وتم فرش الأسرة ومستلزماتها، وتركيب أجهزة التكييف بالنسبة إلى غرف الإقامة، وتم تجهيز غرف العناية المركزة، وجاري تركيب أجهزة القياس ( Monitors )، وبذلك تكون الغرف جاهزة للتشغيل وإستقبال الحالات .
 
وأضاف وكيل الوزارة أنه تم أيضا الإنتهاء من أعمال الطلاء والدهانات والصرف الصحي والكهرباء في " سكن الاطباء "، وجاري الإنتهاء من اللمسات النهائية بالنسبة لتركيب اللوحات والمفاتيح الكهربية لتكون على التشغيل خلال يومين .


وأكد الدكتور جميعه على أن العمل وإستقبال الحالات بالمبنى القبلي يبدأ غدا بإذن الله ، موضحا أن السعة الاستيعابية للمبني تنقسم الى 12 غرفة إقامة بسعة سريرية 32 سرير، و4 غرف عناية مركزة بسعة سريرية 8 أسرة ، بإجمالي 16 غرفة بسعة سريرية 40 سريرا .


وأشار وكيل الوزارة إلى بدء أعمال التطوير بالمبنى البحري لمستشفى الحميات بمجرد نقل الحالات الى المبنى القبلي، والذي ستكون سعته السريرية 56 سريرا.


واستكمل جميعه جولته بالمرور على مستشفى سوهاج العام، حيث اجتمع ببعض الفريق الطبي للمستشفى بحضور الدكتور إيهاب هيكل مدير عام المستشفى، والدكتور هيثم محي رشوان نائب المدير، لمراجعة تعديل نوبتجيات الاطباء في تقسيم العمل على الفريق الطبي بالمستشفى، والترتيبات اللازمة والضرورية في ظل البروتوكولات المتبعة من قبل وزارة الصحة المصرية، مشددا على أهمية سرعة تسجيل الحالات باختلاف تصنيفها من خلال البرامج المختصة والمستخدمة في التسجيل الطبي.


و وفي نهاية جولته بمستشفى سوهاج العام، تفقد وكيل الوزارة وحدة العناية المركزة، والعناية القلبية للإطمئنان على الحالة الصحية للحالات المصابة.