عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شون وصوامع سوهاج تستقبل 133 ألف طن قمح من المزارعين

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، اليوم السبت ، أن الشون والصوامع المنتشرة بنطاق المحافظة استقبلت 132 ألف و747 طن قمح من المزارعين ، منذ بدء موسم التوريد والذي بدأ في 15 إبريل الجارى.
وأوضح وكيل وزارة التموين بسوهاج، إن مساحات القمح المزروعة وفق الحصر الفعلي من مديرية الزراعة بقرى ومراكز المحافظة هذا العام بلغت 209 آلاف و955 فدانا.
وأضاف إبراهيم، أن غُرفة العمليات المشكلة من مديرية التموين، والزراعة، وإدارة المتابعة، وإدارة الأزمات بالديوان العام، تتابع بصفة مستمرة لمواجهة أي مشكلة تعيق عمليات توريد الأقماح من المزارعين، مشيرا إلى ان غرفة العمليات لم تتلقى أي شكاوى من قبل المزارعين .
وأكد إبراهيم، أن استلام محصول القمح من المزارعين يتم وفقاً للأسعار المحددة وهي 700 جنيه للأردب درجة

نظافة 23.5 قيراط، و685 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراط، و670 جنيها، لأردب درجة نظافة 22.5 قيراط.
جدير بالذكر أن مديرتى الزراعة والتموين بمحافظة سوهاج، أنهتا كافة الاستعدادات الخاصة بعملية التوريد، خاصة أعمال التطهير والتبخير وتجهيز المشمعات والعروق الخشبية والأجولة الخاصة بالتعبئة وتسليمها للمزارعين، وتمت أعمال المعاينة من مديريتى التموين والزراعة والهيئة القومية لسلامة الغذاء  ومباحث التموين والمطاحن، مواقع استلام وتخزين محصول القمح، للوقوف على مدى سلامة الإجراءات المطابقة لشروط التخزين الجيد، والتأكد من اعتماد الموازين الخاصة بجميع المواقع.