رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقبال 33800 مشروع بحثي لشعبة اللغة العربية و9190 للغة الإنجليزية بتجارة القناة

د ماجدة هجرس رئيس
د ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، أن إدارة الجامعة تستعد بكامل طاقتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وسط اجراءات احترازية، مشددةً هذا وناشدت رئيس الجامعة ابناءها الطلاب بالالتزام بكافة الاجراءات الاحترازيةحرصاً على سلامتهم.

 

مشيرة الى أن عمليات التعقيم والتطهير  مستمرة للمباني وقاعات الامتحانات، وذلك استعداداً لبدء الامتحانات
النظرية لطلاب السنوات النهائية في الاول من يوليو القادم. 

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و عميد كلية التجارة، أن الكلية ، قامت بإنشاء ما يقرب من ٨٠ بريد إلكتروني رسمي من خلال وحدة الخدمات الالكترونية بالكلية، وذلك لاستقبال المشروعات البحثية الخاصة بطلاب فرق النقل بشعبتي الدراسة باللغة العربية والانجليزية وكذا لطلاب التخلفات كما تم تصوير فيديوهات توضيحية لكيفية اعداد وارسال المشروعات البحثية لطلاب الكلية بالشعبتين وتم نشرهم على الصفحات الرسمية للكلية على مواقع التواصل الاجتماعي ، بالاضافة لتحديد عدد من اعضاء هيئة التدريس للرد على استفسارات الطلاب .


وأضاف الدكتور أحمد زكي، أنه يتم  حاليا استقبال المشروعات البحثية من طلاب الفرق الأولى والثانية والثالثة بشعبة اللغة العربية والتي يصل عددها الى ٣٣٨٠٠ مشروع بحثي لكافة الفرق، هذا بالاضافة الى استقبال عدد ٩١٩٠ مشروع بحثي من طلاب الفرق الثلاثة بشعبة اللغة الانجليزية .


واتبع أما بالنسبة إمتحانات طلاب الفرقة الرابعة بشعبتيها  ستبدأ اعتباراً من ١ يوليو ٢٠٢٠ وفقاً لقرارات المجلس الاعلى للجامعات وتم إعداد جداول الامتحانات وفقاً لما يلي بالنسبة لبرنامج شعبة الدراسة

باللغة العربية سيتم عقد الامتحانات على فترتين يومياً بفاصل زمني ساعتين بين الفترة الأولى والثانية  بحيث تكون الفترة الاولى من الساعة ١٠ الي ١٢ ظهرا  والفترة الثانية من من ال٢ الي ٤ عصرا ايام الأحد والأربعاء من كل اسبوع.


وبالنسبة لباقي البرامج أكد الدكتور أحمد زكي، أنها ستعقد  على فترة واحدة يوميا لكل برنامج وبفاصل زمني ساعتين عن امتحان البرنامج الذي يليه بذات اليوم  ، بحيث تكون المواعيد كالتالي شعبة اللغة الانجليزية – الفرقة الرابعة من الساعة ال١٠ الي ١٢ ظهرا  أيام الاثنين والخميس من كل اسبوع.


وعن برنامج التعليم المفتوح أوضح  الدكتور احمد زكي، أن الامتحانات ستعقد من الساعة ٣ الي ٥ مساءاً أيام الاثنين والخميس من كل اسبوع وعن برنامج الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة من الساعة ١٠ الـ ١ ظهراً أيام السبت والثلاثاء من كل اسبوع.


واتم اما  البرامج المهنية فستعقد الامتحانات من الساعة ٣ الي ه مساءا  ايام السبت والثلاثاء من كل اسبوع.