رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الدقهلية: استمرار أعمال لجنة المرورعلى مستشفيات الفرز المعنية بمواجهة كورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

باشرت لجنة المرور والمتابعة أعمالها اليوم الأربعاء، بالمرور على مستشفيات شربين وبلقاس وجمصه كمستشفيات للفرز  لمواجهة فيروس كورونا.

 

وذلك تنفيذاً للقرارات الصادرة عن اجتماع مجلس المحافظين الاخير والذى عقد برئاسة السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والخاصة بضرورة متابعة المحافظين للمستشفيات بهدف تكثيف الجهود لمواجهة فيروس كورونا بمحافظات مصر ، فتنفيذا لتكليفات  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  ولليوم الثانى على التوالى اليوم الاربعاء وبإشراف السيدة منال الغندور السكرتير العام المساعد القائم بأعمال السكرتير العام.  

 

وقال محافظ الدقهلية ، إن المرور على المستشفيات المشار اليها استهدف الوقوف على مدى كفاية الأطباء وهيئات التمريض والخدمات المعاونة، وكذلك مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وايضا الاسرة الازمة للمرضى.

 

وأوضحت القائم باعمال السكرتير العام المشرفة على أعمال اللجنة على أن تستمر فى أعمالها على مدار اسبوعين كاملين لتغطية كافة مستشفيات الفرز بنطاق المحافظة والبلغ عددها ٢٨ مستشفى.

 

وأضاف بأن المحافظ سبق وأن أصدر قراراً بتشكيل لجنة تحت إشرافه المباشر شخصياً وبمتابعة السيد نائب المحافظ ، وقالت

بإن اللجنة تقوم يومياً برفع تقارير بنتائج المرور اليومى  للعمل فورا على اتخاذ القرارات المناسبة حيال  اية مشكلات طارئه بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة وكافه الاجهزة المعنية.


وجدير بالذكر، أن اللجنة المشار إليها بدأت مباشرة اعمالها أمس بالمرور على خمسة مستشفيات بنطاق المحافظة شملت مستشفيات المنصورة التخصصى وسندوب للتامين الصحى وصدر وحميات المنصورة والمنصورة الدولى، واللجنة في عضويتها وكيل وزارة الصحة ومدير إدارة المستشفيات بالدقهلية، ومدير مكافحة العدوى ، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري بمديرية الصحة ، وعضو التفتيش الصيدلي ،وكيل الإدارة العامة للتفتيش المالي والاداري ،وكيل إدارة الشئون القانونية، كما أن اللجنة لها أن تستعين بمن تراه مناسباً لإنجاز أعمالها.