عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

95 % من الشركات بالقليوبية ملتزمة بالإجراءات الوقائية ضد كورونا

مصابون بكورونا
مصابون بكورونا

أعلنت اللجنة المشكلة للمرور علي المشروعات الإنشائية والإنتاجية بمحافظة القليوبية للتأكد من توفير اقصي درجات الحماية بها وتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا وارتداء "الكمامات" الوقائية للعاملين أن 95% من الشركات العاملة بالمحافظة ملتزمة بتلك الإجراءات وأفادت اللجنة أن المواقع المخالفة نتيجة لعدم التزام العمال أو لعدم الوعى من المسئول عن المشروع يتم غلقها مدة ٤٨ ساعة لتوفيق الأوضاع والتنبيه بالمرور على المشروع مرة أخرى للتأكد من استجابة المسئول والالتزام بإجراءات الوقاية.

وأشارت الدكتور أماني محمد إبراهيم مديرة المشروعات بمحافظة القليوبية ورئيس اللجنة أن اللجنة مشكلة بقرار من محافظ القليوبية رقم ٣١٣ لسنه٢٠٢٠ بشأن المرور على المشروعات الانشائية والانتاجية بنطاق المحافظة للتأكد من توفير أقصى درجات الحماية وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية فى ظل أوضاع ڤيروس كورونا.

وأضافت أماني أن  مهمة اللجنة منذ تشكيلها التأكد من قيام الشركات العاملة بتلك المشروعات بتنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من ڤيروس كورونا الخاصة بارتداء الكمامات وتعقيم أماكن العمل بها

والتاكد من توفير جهاز لقياس درجة حرارة العاملين يوميا عند الدخول لموقع العمل وتعقيم سيارات نقل العمال. بالإضافة لمتابعة نسب التنفيذ طبقا للجدول الزمنى المحدد لها وعرض تقرير أسبوعى علي المحافظ بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية لاتخاذ إجراءات حيال مخالفة تلك الشركات ومنها خصم ١٪ من قيمة التعاقد مع تللك الشركات.

وأشارت أماني أن اللجنة أسفرت عن التزام غالبية الشركات بنسبة ٩٥٪ ومخالفة بعض  المواقع نتيجة لعدم التزام العمال أو لعدم الوعى من المسئول عن المشروع موضحة  بأن الإجراء المتبع الغلق لمدة ٤٨ ساعة لتوفيق الأوضاع والتنبيه بالمرو على المشروع مرة أخرى للتأكد من استجابة المسئول والالتزام بإجراءات الوقاية.