عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء عمل لجنة متابعة المشروعات في اتباع إجراءات الحماية من كورونا بالقليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت اليوم اللجنه المشكلة بقرار من محافظ القليوبية رقم ٣١٣ لسنة٢٠٢٠ بشأن المرور على المشروعات الإنشائية والإنتاجية بنطاق المحافظة للتأكد من توفير أقصى درجات الحماية وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية فى ظل أوضاع ڤيروس كورونا.

وكان قد صدر قرار بشتكيل لجنة برئاسة مدير إدارة المشروعات بالمحافظة دكتور أمانى محمد إبراهيم وبعضوية كلا من عضو من مديرية القوى العاملة بالقليوبية وعضو من الإدارة العامة لشئون البيئة وعضو من إدارة المتابعة بالديوان العام للمرور بصفة دورية على المشروعات بنطاق المحافظة. طبقا لقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم ٨٩٨ لسنة ٢٠٢٠.

وكانت مهمة اللجنة منذ تشكيلها التأكد من قيام الشركات العاملة بتلك المشروعات بتنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من ڤيروس كورونا الخاصة بارتداء الكمامات وتعقيم أماكن العمل بها والتأكد من توفير جهاز لقياس درجة حرارة العاملين يوميا عند الدخول لموقع

العمل وتعقيم سيارات نقل العمال.. بالإضافة لمتابعة نسب التنفيذ طبقا للجدول الزمنى المحدد لها..وعرض تقرير أسبوعى للمحافظ بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية لاتخاذ إجراءات حيال مخالفة تلك الشركات ومنها خصم ١٪ من قيمة التعاقد مع تللك الشركات.

وأسفرت اللجنة عن التزام غالبية الشركات بنسبة ٩٥٪ ومخالفة بعد المواقع من ضمنها بنتيجة لعدم التزام العمال أو لعدم الوعى من المسئول عن المشروع وأفادت اللجنة بأن الإجراء المتبع الغلق لمدة ٤٨ ساعة لتوفيق الأوضاع والتنبيه بالمرور على المشروع مرة أخرى للتأكد من استجابة المسئول والالتزام بإجراءات الوقاية.