رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية يعقد اجتماعا مع القطاعات الطبية المختصة والمسؤلة عن مواجهة كورونا

المحـافظـات

الاثنين, 01 يونيو 2020 22:19
محافظ الشرقية يعقد اجتماعا مع القطاعات الطبية المختصة والمسؤلة عن مواجهة كوروناالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - ياسر مطري

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعا مع الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزاره الصحة والدكتور أحمد علي مدير مرفق الإسعاف بالشرقيه والدكتور عبد السلام عيد عميد كليه طب الزقازيق والدكتور وليد ندا المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة الزقازيق والدكتور عبد الكريم العراقي مدير مستشفى الأحرار التعليمي ووائل الألفي وكيل وزارة الشباب ..وذلك عبر تقنيه الفيديو كونفرانس في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم  للوقوف علي آخر المستجدات الخاصة بأزمة تفشي فيروس

كورونا.

 

بدأ المحافظ الإجتماع بالتأكيد على تنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء بضرورة التنسيق والتكامل بين القطاعات الطبيه المختلفه لتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابي فيروس كورونا المستجد  وتطبيق البروتوكولات العلاجيه طبقا لإرشادات منظمه الصحة العالمية ووزاره الصحة المصرية مع المتابعة المستمرة للمخالطين للحالات المصابة والخاضعين لإجراءات العزل المنزلي، وذلك للحد من إنتشار الفيروس والتغلب عليه.

 

 كما طالب المحافظ الجهات المشاركه بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات المخصصة لإستقبال حالات الإصابه  بالفيروس على مستوى المحافظة. 

 

وخلال الاجتماع تم الإعلان عن موافقة وزيرة

الصحة على فتح مركز الكبد التابع للجنه الفيروسات الكبديه بمستشفى الأحرار بسعة 50 سرير  لاستقبال حالات العزل لمصاب فيروس كورونا للحصول على أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لحين تماثلهم للشفاء مع تفويض المحافظ في اتخاذ كافه الإجراءات اللازمه  للتعامل مع الأزمة والقضاء على الفيروس تماما.

 

 كما تم الإعلان عن جاهزية  جامعه الزقازيق لفتح أماكن إضافية جديده لاستقبال حالات العزل وتوفير ما يقرب من 70 سرير عنايه مركزه.. و يأتي ذلك  في اطار الدور التكاملي والمجتمعي الذي تقوم به جامعة الزقازيق لتقديم أوجه الرعايه الصحيه والعلاجيه  للمصابين بفيروس كوفيد ١٩، والخروج من تلك الأزمة بسلام. 

 

 وفي نهاية الإجتماع قدم المحافظ الشكر للأطقم الطبية وهيئات التمريض والعاملين بقطاع الصحة علي مجهوداتهم الدائمة والمستمرة لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لمصابي فيروس كورونا.

أهم الاخبار