رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل صحة سوهاج يتفقد الاستعدادات النهائية لتدشين مركز عزل صحي بالمحافظة

جانب من الجولة
جانب من الجولة


تفقد  الدكتور هاني مصطفى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم الاثنين الاستعدادات النهائية لتجهيز مركز القلب والجهاز الهضمي ليصبح مستشفى عزل حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة.
وتوجه جميعه برفقة الدكتور عماد الحديدي مدير مركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج ، والدكتورة إيمان رياض مدير ادارة الرقابة الداخلية بمديرية الصحة بسوهاج، والدكتور سلامة الرشيدى منسق الإحالة لحالات كوفيد 19، إلى الأماكن والغرف المرتقب استقبال المرضى بها لمتابعة وتحديد ما يلزم من أعمال تطوير ومستلزمات للغرف.
وقال الدكتور عماد الحديدي، إنه سيكون هناك عدد 16 غرفة عزل، وغرفة غيار مقسمة على الطابقين الثاني والرابع ، بالإضافة إلى الى العناية المركزة ذات سعة سريرية بعدد 10 أسرة، و باقي الغرف سوف تحتوي على سريرين لكل غرفة باجمالي سعة سريرية للغرف 32 سرير.
وعرض مدير مركز القلب خلال الجولة التفقدية على وكيل الوزارة، الخطة المتبعة لتقسيم الفريق الطبي  فى العناية والاقامة الداخلى .
وأوضح الدكتور الحديدي خط سير مرضى العناية المركزة فيما يلي ؛-
دخول سيارة الإسعاف من البوابة القبلية للمركز، ويقوم الطبيب النوبتجى بالمعاينة، وتحديد حالة المريض ما إذا كان يستوجب دخوله للعناية المركزة من عدمه.
يدخل المريض من المدخل الخلفي للمركز، وينقل إلى غرفة الإقامة او العناية من خلال المصعد، ويكون معه طبيب وممرضة 
  وأشار مدير المركز إلى أن البدء في التجهيزات للعمل بطريقة صحيحة تجنبًا للنقد الغير بناء، واللغط الغير مرغوب فيه، وأيضًا ابدى احتياج المركز إلى عيادات متنقلة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى المتابعة اليومية.
 واقترح الدكتور هاني جميعه توفير مكان مؤقت بمدرسة التمريض بميدان الثقافة، وتخصيصها لمرضى المتابعة، وصرف العلاج لمدة 3 شهور.
 
وتوجه جميعه لقاعة التدريب بالمركز، لمتابعة التدريب على مكافحة العدوى القائم عليه الدكتورة نيفين هنري مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بسوهاج، وأبدى سعادته بووجوده في الجهاز الهضمي، وأوضح أننا في احتياج لمكافحة العدوى، موجها اهتمامه بتقديم التوعية في كيفية التعامل مع الواقيات

واستخدامها، والترتيب المتبع في ارتدائها بطريقة صحيحة .
وقال وكيل الوزارة أن أهم أولوياتنا هى الحفاظ على الفريق الطبى، وأن المهمة الأولى للطبيب هي الحفاظ على نفسه لكى يقدم خدمة طبية جيدة للمرضى، وأن الطاقم الطبى أغلى ما تملكه مصر الآن.
 وأشار جميعه إلى أهمية التأكد من سلامة وصحة الطاقم الطبي مقدم الخدمة الطبية في العزل، وأنه سيتم عمل التحاليل والمسحات اللازمة لهم قبل انتهاء مدة وجودهم في العزل، وأن هناك أماكن إقامة مجهزة بكامل الرفاهيات مخصصة للفريق الطبي، وإتاحة الإقامة بها اختياري لمن يرغب ولديه تخوف على أهل بيته من احتمالية إصابته، وبالتالي نقل العدوى لهم .
وأكد وكيل الوزارة على وجود أربع غرف عزل مخصصة لمن يصاب من الفريق الطبي فقط لا قدر الله، وشدد على أنه لا يوجد تخصص بعينه لكورونا، بمعنى أنه لا يوجد تخصص طبي مستثنى من تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى كورونا. 
وناقش الدكتور جميعه خلال جولته مع الفريق الطبي ما سيكون متبع خلال مراحل العمل بالمركز، والإحاطة بكل ما يشمله من إجراءات مُتخذة، وخطط موضوعة، وصلاحيات مُعطاة.
وتفقد وكيل الوزارة في نهاية المطاف المغسلة وحالتها، والنظر في تضمين تطويرها، والقيام بأعمال صيانة للغسالات لتكون على قدر الاستيعاب، والعمل خلال الفترة القادمة .