رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يوجه بالتزام العاملين بالمحلات التجارية بارتداء الكمامة

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة بالتنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية مع الوحدات المحلية والغرفة التجارية، بالتنبيه على كافة المحال التجارية التى تستلزم طبيعة عملها استقبال والتعامل مع المواطنين،بعدم السماح للمواطنين( الزبائن ) بدخول المتجر أو التسوق بدون ارتداء الكمامة .

 
وأضاف محافظ الدقهلية أنه على المتجر تدبير الكمامات وتوزيعها على الزبائن بسعر التكلفة ،وتدبير القفاز البلاستيك الخفيف بمعرفة المتجر للمواطنين لارتدائه داخل  المتجر،وتوفير المواد المطهرة لاستخدام الزبائن في مدخل المتجر،والتطهير المستمر للمتاجر وكل ما يلامس الزبائن.


كما وجه محافظ الدقهلية بضرورة متابعة الالتزام بالمسافات المقررة للتباعد الاجتماعي عند نقاط الدفع ( الكاشير )،والتزام كافة العاملين بالمتاجر بارتداء 

الكمامات الطبية والقفاز الطبي، والالتزام بألا يتجاوز عدد الزبائن نسبة 25% من السعة الاستيعابية،ومراعاة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الزبائن داخل المتجر أو أماكن الانتظار بالخارج .
 
وأشار محافظ الدقهلية إلى ضرورة وضع اللافتات الإرشادية التى توضح إجراءات الوقاية، ويتم تعميم هذه التعلميات على كافة المتاجر وما يشابهها، فضلاً عن وضع هذه التعليمات في  مكان ظاهر أمام الجمهور ، على ان يتحمل صاحب المتجر المسئولية القانونية في حالة عدم التنفيذ.