رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الدقهلية يوجه بالتزام العاملين بالمحلات التجارية بارتداء الكمامة

المحـافظـات

الاثنين, 01 يونيو 2020 20:24
محافظ الدقهلية يوجه بالتزام العاملين بالمحلات التجارية بارتداء الكمامةالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية - أسامة الجارية

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة بالتنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية مع الوحدات المحلية والغرفة التجارية، بالتنبيه على كافة المحال التجارية التى تستلزم طبيعة عملها استقبال والتعامل مع المواطنين،بعدم السماح للمواطنين( الزبائن ) بدخول المتجر أو التسوق بدون ارتداء الكمامة .

 
وأضاف محافظ الدقهلية أنه على المتجر تدبير الكمامات وتوزيعها على

الزبائن بسعر التكلفة ،وتدبير القفاز البلاستيك الخفيف بمعرفة المتجر للمواطنين لارتدائه داخل  المتجر،وتوفير المواد المطهرة لاستخدام الزبائن في مدخل المتجر،والتطهير المستمر للمتاجر وكل ما يلامس الزبائن.


كما وجه محافظ الدقهلية بضرورة متابعة الالتزام بالمسافات المقررة للتباعد الاجتماعي عند نقاط الدفع ( الكاشير )،والتزام كافة العاملين

بالمتاجر بارتداء  الكمامات الطبية والقفاز الطبي، والالتزام بألا يتجاوز عدد الزبائن نسبة 25% من السعة الاستيعابية،ومراعاة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الزبائن داخل المتجر أو أماكن الانتظار بالخارج .
 
وأشار محافظ الدقهلية إلى ضرورة وضع اللافتات الإرشادية التى توضح إجراءات الوقاية، ويتم تعميم هذه التعلميات على كافة المتاجر وما يشابهها، فضلاً عن وضع هذه التعليمات في  مكان ظاهر أمام الجمهور ، على ان يتحمل صاحب المتجر المسئولية القانونية في حالة عدم التنفيذ.

أهم الاخبار