رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. وزير النقل يستهل جولته في أسوان بتفقد محور كلابشة

بوابة الوفد الإلكترونية

استكمل المهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولته داخل محافظة أسوان، اليوم الاثنين، بمتابعة محور كلابشة على النيل، للوقوف على إنهاء المرحلة الأولى من المشروع الذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري.


وحرص الوزير على متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حرصاً على سلامة العاملين، داخل موقع إنشاء كوبري محور كلابشة بأسوان.

رافقه خلال الجولة الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ نظراً لإرتباط اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بإجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفراس.

محور كلابشة علي النيل 
ويعد محور كلابشة على النيل بمحافظة أسوان والذى تبلغ تكلفته 1.050مليار جنيه، ويبلغ طوله 23 كم وعرضه 21 م بواقع 2 حارة، مرورية لكل اتجاه والذى يشمل عدد 9 كبارى، من أهمها (كوبرى الطريق الزراعى الشرقي – كوبري النيل – كوبري

على الطريق الزراعي الغربي – كوبري على الطريق الصحراوي الغربي)، و5 أنفاق لحل التقاطعات مع الطرق الفرعــــية والترع والمصــــارف.


 وحيث تم تنفيذ  من 90 % من كافة الأعمال الخاصة بالمشروع وجاري الانتهاء من آخر باكية من كوبري النيل بالمحور ، وأكد الوزير على ضرورة تكثيف كافة الأعمال والعمل على مدار  الساعة للانتهاء منه وفقا للموعد المحدد خاصة مع أهمية المحور فى ربط الطريق الصحراوى الغربى بطريق (القاهرة – أسوان) الزراعى الغربى عابرا نهر النيل والطريق الزراعى الشرقى (القاهرة – أسوان ) .