رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفريق الطبي بمستشفي جمال عبد الناصر ينقذ مصاب بكورونا من انفجار قرحة المعدة

الفريق الطبى بمستشفى
الفريق الطبى بمستشفى جمال عبد الناصر

انقذ الفريق الطبى بمستشفى جمال عبد الناصر التابع للتأمين الصحى بالإسكندرية، مريض مصاب بفيروس " كورونا " من الموت اثر إصابته بإلتهاب شدشد بقرحة المعدة المنفجرة ، حيث تم إجراء جراحة عاجلة للمريض لانقاذ حياته .

 

وقال مصدر طبي بإدارة مستشفى جمال عبد الناصر، إن المريض من نزلاء مبنى العزل بالمستشفى المخصص لرعاية الحالات المصابة بفيروس كورونا التابعين للتأمين الصحي، وكان يعاني من ألم شديد في البطن والأمعاء نتيجة إصابته بقرحة معدة مزمنة، ما استدعى التدخل الجراحي.

 

وأضاف أن الفحص أظهر أن المريض يحتاج إلى تدخل جراحي عاجل لمعالجة قرحة المعدة المنفجرة، وجرى الاستعانة بفريق طبي متكامل ضم كل من الجراحين شيماء غراب ورامي زايد، بمساعدة أطباء التخدير نيرمين وهبة وأحمد جابر،

حتى تكللت الجراحة بالنجاح.

 

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال إجراء الجراحة، للوقاية من فيروس كورونا، موضحا أنه جرى نقل الحالة إلى العناية المركزة لتلقي الرعاية اللازمة، مع اتباع آليات مكافحة العدوى.

 

 أوضح أن المبنى المخصص للعزل لمرضى التأمين الصحي يضم 13 حالة إيجابية بينهم 10 حالات بالعناية المركزة، فضلا عن 12 حالة اشتباه بالإصابة يتلقون خدمة إجراء المسحات الاستكشافية بالمستشفى لترسل بعد ذلك إلى معامل مستشفى الحميات للتأكد من إيجابية التحاليل.