رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

علوم الإعاقة بجامعة الزقازيق تتبنى توفير شنطة دوائية لعامليها غير القادرين للوقاية من كورونا

المحـافظـات

الأحد, 31 مايو 2020 15:21
علوم الإعاقة بجامعة الزقازيق تتبنى توفير شنطة دوائية لعامليها غير القادرين للوقاية من كوروناالدكتور إيهاب الببلاوي
الشرقية - ياسر مطري

قال الدكتور إيهاب الببلاوي، وكيل كلية علوم الإعاقة والتأهيل للدراسات العليا بجامعة الزقازيق مستشار رئيس الجامعة لشؤون الإعاقة، إنه جار تطبيق مبادرة "معا لدعم توفير شنطة دوائية للوقاية من فيروس كورونا"، مؤكدًا أن المبادرة تستهدف دعم العاملين والإداريين الغير قادرين بالكلية بالشنطة الدوائية لتنشيط وتقوية جهازهم المناعي.

 

وأشار إلى إنه وعميد الكلية الدكتور عادل عبد الله، تواصلا مع الدكتور ناجي فوزي والدكتور علاء خليل أصحاب المبادرة وروادها والتي تم تطبيقها على العاملين بمستشفيات الجامعة من "أطباء، وتمريض، وفنين، وعمال" المخالطين لمصابي كورنا خاصة

المتعاملين بغرف وعنايات العزل بالمستشفيات، بهدف تقوية جهازهم المناعي وتحصينه من الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأوضح أن عمال كليته وإدارييها سيخالطون طلاب الدراسات العليا خلال امتحاناتهم التي تقرر عقدها يوم 28 من شهر يونيو المقبل، ولذلك أرادت الكلية حمايتهم من انتقال أي عدوى بتنشيط وتقوية جهازهم المناعي ضمن الإجراءات المُتبعة للوقاية من  فيروس كورونا.

 

ودعا وكيل كلية علوم الإعاقة جميع كليات الجامعة وأعضاء هيئات التدريس بتعميم المبادرة وتنفيذها علة نطاق

جميع العاملين الغير قادرين على شراء الشنطة، لافتًا إلى أن الشنطة ومحتوياتها ستوزع بالمجان كهدية ومكأفئة من أعضاء هيئة التدريس لزملائهم العاملين تقديرًا واحترامًا للدور المهم المُلقى على عاتقهم.

 

وقدم الببلاوي الشكر لرئيس الجامعة الدكتور عثمان شعلان، على تبني المبادرة وتنفيذها بمستشفيات الجامعة والتي لاقت قبولا واسعًا في وزارة الصحة خاصة وأن منصة الوفد الإعلامية تبنت الفكرة في جميع مراحلها حتى تم تعميمها لمصابي كورونا بجميع مستشفيات الجمهورية للحالات البسيطة والموتسطة.

 

يشار إلى أن الدكتور ناجي فوزي، أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بطب الزقازيق، أول من فكر في المبادرة وشاركه في عرضها على رئيس الجامعة الدكتور علاء خليل، وهما قائمين على تنفيذها حتى الان في مستشفيات الجامعة.

أهم الاخبار