رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مزارعو القمح يوردون 121 ألف طن للشون والصوامع بسوهاج

المحـافظـات

الخميس, 28 مايو 2020 13:49
مزارعو القمح يوردون 121 ألف طن للشون والصوامع بسوهاج
سوهاج مظهر السقطي

قال المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، اليوم الخميس ، أن الشون والصوامع المنتشرة بنطاق المحافظة استقبلت 121 آلاف و71 طن قمح من المزارعين ، منذ بدء موسم التوريد والذي بدأ في 15 إبريل الماضي.
وأوضح وكيل وزارة التموين بسوهاج، إن مساحات القمح المزروعة وفق الحصر الفعلي من مديرية الزراعة بقرى ومراكز المحافظة هذا العام بلغت 209 آلاف و955 فدانا.
وأضاف المهندس محمد إبراهيم، أن غُرفة العمليات المشكلة من مديرية التموين، والزراعة، وإدارة المتابعة، وإدارة الأزمات بالديوان العام، تتابع بصفة مستمرة لمواجهة أي مشكلة تعيق عمليات توريد الأقماح من المزارعين، مشيرا إلى ان غرفة العمليات لم تتلقى أي شكاوى من قبل المزارعين .
وأكد المهندس محمد إبراهيم أن استلام محصول القمح من المزارعين يتم وفقاً للأسعار المحددة وهي 700 جنيه

للأردب درجة نظافة 23.5 قيراط، و685 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراط، و670 جنيها، لأردب درجة نظافة 22.5 قيراط.
جدير بالذكر أن مديرتى الزراعة والتموين بمحافظة سوهاج، أنهتا كافة الاستعدادات الخاصة بعملية التوريد، خاصة أعمال التطهير والتبخير وتجهيز المشمعات والعروق الخشبية والأجولة الخاصة بالتعبئة وتسليمها للمزارعين، وتمت أعمال المعاينة من مديريتى التموين والزراعة والهيئة القومية لسلامة الغذاء  ومباحث التموين والمطاحن، مواقع استلام وتخزين محصول القمح، للوقوف على مدى سلامة الإجراءات المطابقة لشروط التخزين الجيد، والتأكد من اعتماد الموازين الخاصة بجميع المواقع.
 

أهم الاخبار