عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى العجمي يشهد انتصار 161 مريضا على فيروس كورونا

خروج كبار السن المتعافين
خروج كبار السن المتعافين من كورونا

شهدت مستشفى العجمى النموذجى بغرب الاسكندرية صباح اليوم حالة من الفرح والبهجة بين الفريق الطبى والمرضى لانتصار 161 مريض على " فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 " وتعافيهم من المرض وخروجهم بعد توديع الفريق الطبى مؤكدين لهما نحن دخلنا المستشفى وشبح الموت ينادينا وانتم بمجهودكم تمكنتوا من اعادة الحياة لنا مرة ثانية " شكرا لكم يا جيش مصر الابيض .

وقال احد المتعافين من كورونا "على الرغم من كبر سنى الا ان بمجهود الاطباء نجحت ان اعبر مرحلة الموت التى كانت حلم لى عقب علمى بمرضى بالفيروس ، وعندما تم نقلى بسيارة الاسعاف من منزلى الى المستشفى ودعت الدنيا وكان شبح الموت يظهر امامى والياس يملى حياتى ".

وتابع "دخلت باب المستشفى وانا اعلم تماما اننى لم اخرج على قدمى مرة ثانية وسوف اخرج على " التابوت ميتا " ولكن بعد قضاء اول ليلة لى داخل مستشفى العزل العجمى ومعاملة الاطباء ومجهودهم بالفعل نجحوا فى علاجى نفسيا ومن هنا بدات اقاوم معهم واحارب معهم هذا المرض اللعين حتى ان نجح الاطباء فى انقاذى من الموت واعادتى مرة ثانية للحياة ، فهم بالفعل لهم فضل كبير فى حياتى مرة ثانية" .

اعلنت الدكتورة ميرفت السيد مدير عام مستشفى العجمي النموذجي في الإسكندرية «مستشفى العزل لمرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19» تحويل 4 حالات إلى العزل المنزلي وفقا لبروتوكول وزارة الصحة الأخير مع المتابعة الطبية بفريق طبي متخصص من المستشفى إلى مكان عزل المريض المنزلي.واكدت " السيد " الحرب مع كورونا مازالت مستمرة حتى خروج اخر حالة مصابة بالمستشفى .

وأضافت أن إجمالي حالات الخروج للتعافي بلغت 161حالة وكذلك إجمالي الحالات التي تم نقلها للمدينة الشبابية بأبي قير 430 حالة ممن

تحسنت حالتهم الصحية من مستشفي العجمي إلى المدينة الشبابية بأبي قير لإخلاء أماكن جديدة للحالات الطارئة التي تستدعي حالتها الصحية توفير أجهزة تنفس صناعيرعاية طبية عاجلة.

وأكدت أن الحالات التي تم نقلها للمدينة الشبابية مستقرة وفي انتظار نتيجة العينة الثانية حيث جاءت نتيجة العينة الأولى سلبية وقاربت على التعافي التام ولا تتطلب حالتهم سوى أيام قليلة لاستكمال الشفاء.

من جانب اخر علنت إدارة مستشفى العزل الصحي المقام بالمدينة الجامعية بنين بسموحة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد إبراهيم،  تعافي 97 حاله جديدة من فيروس كورونا بعد تماثلهم للشفاء بعد التأكد من نتائج تحاليلهم والتي جاءت سلبية لفيروس كورونا المستجد.، كما كشفت إدارة المستشفى عن خروج 77 آخرين للعزل المنزلى، بعد اقترابهم من التماثل للشفاء وظهور المسحة الأولى سلبية وتحسن حالتهم بشكل طبيعي، مع المتابعة لهم لحين شفائهم بشكل تام .

وسيطرت حالة من الفرحة على الحالات لتعافيهم من فيروس كورونا المستجد، وهنئهم الطاقم الطبي لمستشفى العزل الصحي بالمدينة الجامعية بالشفاء.وأكدت إدارة المستشفى، أنه يهدف خروج الحالات المستقرة الي العزل المنزلي بإجراءات احترازية لإخلاء أماكن لحالات جديده تحتاج لعزل طبي بالمدينة لحين استقرار حالتهم بشكل تام.