رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خروج ١٩ حالة شفاء من كورونا بمستشفيات عزل الشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، خروج ١٩ حالة شفاء بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، من مستشفيات العزل بالمحافظة.
 وأشار وكيل أول الوزارة إلى أنه تم خروج ٣ حالات شفاء من مستشفى العزل بفاقوس النموذجي للمرة الأولى في أقل من ٤ أيام، و١٥ حالة من مستشفى العزل بالزقازيق، وحالة من مستشفى حميات الزقازيق.

 

 وأوضح وكيل الوزارة بأن هذه الحالات تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلى سلبية، وذلك بعد إجراء المسحة الثالثة لهم، وبعد خضوعهم لبروتوكولات العلاج المقررة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم أوجه الرعاية الطبية كافة بمستشفيات العزل والحميات.

 

 وأضاف بأنه تم التنبيه على المتعافين باستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد على اتباع  الإجراءات الوقائية المنزلية

كافة، مشيراً إلى أن إجمالي حالات الشفاء بالشرقية في تزايد مستمر، حيث بلغت حتى الآن ٩٧ حالة، في خلال ٣ أسابيع، منهم ٩٢ حالة بمستشفى العزل بالزقازيق، و٣ حالات بمستشفى فاقوس، و٢ حالة بمستشفى حميات الزقازيق.
 وقدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لجميع أفراد الطاقم الطبي، والخدمات المعاونة بجميع المستشفيات، عى المهام البطولية المبذولة لصالح المرضى بالمحافظة، مثمناً دورهم الوطني، وشعورهم بالمسئولية في تأدية عملهم تجاه المواطنين بكل عزم وإخلاص وتفانٍ، وحفظ الله مصر وشعبها العظيم.