عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هكذا كان عيد الفطر فى الفيوم

الدكتور احمد الانصارى
الدكتور احمد الانصارى

خلت شواطئ ومتنزهات الفيوم من الزوار فى يوم عيد الفطر  سواء  فى مناطق السواقى وعين السيليين وبحيرة قارون ووادى الريان والبحيرة المسحورة ووادى الحيتان والقرى السياحية على شاطئ البحيرة، بالإضافة إلى حديقة الحيوان والحديقة الدولية فى مدينة الفيوم.

ولم تقام صلاة العيد فى الساحات لأول مرة واكتفى المواطنون بإقامتها فى منازلهم أو فوق السطوح كما بدت شوارع مدينة الفيوم شبه خالية من المارة والتزم المواطنون بالبقاء فى منازلهم.

وقامت أجهزة الأمن بنشر الأكمنة على الطرق ومنع مرور سيارات الأجرة إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة.

وبدت محال ومطاعم الأسماك فى قرية شكشوك وعلى شاطئ بحيرة قارون خالية تماما من الزوار والمواطنين الذين كانوا يفدون إليها لتناول وجبات الأسماك والفسيخ فى يوم عيد الفطر.

كان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد أصدر قراراً بغلق الحدائق والمتنزهات العامة والخاصة والمؤجرة، وكذلك بحيرة قارون وشواطئها سواء كانت عامة أو خاصة، وغلق المقابر والطرق المؤدية إليها مع استثناء حالات دفن الموتى، وذلك خلال الفترة من صباح اليوم الأحد حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 29 مايو

الحالي، وذلك منعًا للتجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

كما شمل القرار غلق محميتي وادي الريان والحيتان والطرق المؤدية إليهما، وكذا إيقاف جميع وسائل النقل الجماعي على مدار اليوم والتى تشمل سيارات "السيرفيس" داخل مدينة الفيوم وسيارات النقل الجماعي داخل القرى وبين القرى والمراكز، وذلك كإجراء احترازي لمنع المواطنين من الوصول إلى المناطق السياحية أو التزاحم والتكدس بوسائل المواصلات العامة طوال إجازة عيد الفطر المبارك، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم من الأمراض المعدية ومنها فيروس كورونا المستجد.

وشدد "الأنصاري" على المسئولين بجميع القطاعات باتخاذ الاستعدادات والإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظاً على صحة المواطنين، مع متابعة تطبيق القرار بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.