عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رمضان نافع: العلماء يبحثون أسباب انخفاض وفيات كورونا في مصر

الدكتور رمضان نافع
الدكتور رمضان نافع

 

قال الدكتور رمضان نافع، مستشار رئيس جامعة الزقازيق لشئون الوقاية ومكافحة العدوي، إن الباحثين والعلماء في مصر وكافة دول العالم يعكفون على إيجاد علاج سريع لفيروس كورونا "كوفيد 19" خاصة بعد ارتفاع عدد مصابيه لـ5  ملايين حالة، وتخطى عدد الوفيات ـ 323 ألف حالة، بحسب آخر الإحصائيات المتعلقة بانتشار الفيروس عالميًا.

 

وأكد مستشار رئيس جامعة الزقازيق لشئون الوقاية ومكافحة العدوي، أن العلماء عاكفين أيضا على دراسة أسباب المناعة القوية لدى المصرين مقارنة بوفيات دول كبرى كأمريكا وأوربا والتي ثُبتيت بانخفاض عدد الوفيات من مُصابي كورونا في مصر لـ659 وفاة من إجمالي 13 ألفًا و484 إصابة، وارتفاع عدد المتعافين لـ 3742 مُتعافي.

 

وقال: لولا ستر الله وحفظه للمصريين لرأينا ما لا نقدر عليه؛ وذلك رغم عدم التزام الأغلبية بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية"، مثمنًا دور الحكومة في أعمال التوعية المُعلنة على مدار الساعة بمختلف المنصات الإعلامية المكتوبة منها والمرئية والإذاعية وكافة طرق التوعية والارشادات الطبية والقانونية في هذا الشأن.

 

وأشار مستشار رئيس جامعة الزقازيق لشئون الوقاية ومكافحة العدوي إلى أن العلم قبل زمن

كورونا كان يستطيع التوصل إلى مُسببات الفيروسات الجديدة بشكل سريع؛ الإ إنه مع فيروس كورونا احتار العلماء فيه ما يُرجح إلى أن الفيروس مُخلق أو مُهجن، متعجبًا بقوله "الفيروس مُتعايش في كل الأجواء الباردة  منها والحارة وكذلك المختلطة".

 

ودعا نافع شركات الأدوية وكافة الجهات المعنية الوطنية بالعمل على توافر الأدوية الداعمة والمنشطة للجهاز المناعي في جميع الصيدليات حتى يتم استخدامها للوقاية من الإصابة بالفيروس.

 

وكانت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء قد نشرت أبرز إحصائيات الوضع الحالي لمكافحة فيروس كورونا المستجد في مصر مقارنة بالعالم، حيث احتلت مصر المركز الـ 65 بين الدول في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة بلغت %4,89  مقارنة بدول كبرى مثل بلجيكا 16,3% وفرنسا 15,6% وسينت مارتن بأمريكا الشمالية 19,5%.