رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدير مستشفى أرمنت يكشف للوفد خطة مواجهة كورونا

المحـافظـات

الأربعاء, 08 أبريل 2020 22:04
مدير مستشفى أرمنت يكشف للوفد خطة مواجهة كورونا
كتبت-أسماء حموده:

كشف الدكتور أحمد بسيوني مدير عام مستشفى أرمنت التخصصي بالاقصر، عن الخطة الوقائية المتبعة داخل أروقة المستشفى لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وقال بسيوني في تصريحات للوفد، إن المستشفى يشهد بشكل يومي حملة تعقيم مستمرة لمواجهة الفيروس، لافتًا أن قسم الطواريء يجرى تعقيمه كل ساعتين على مدار اليوم، إلى جانب تعقيم العنايات المركزة كل أربع ساعات، وتعقيم باقي المستشفى مرتين على مدار اليوم، لافتًا أن المصاعد والأبواب يتم تعقيمها

كل 6 ساعات 
وكذلك مدخل المستشفى والأبواب والممرات الرئيسية بالخارج  يتم تعقيمها مرة كل يومين، إلى جانب التنبيه بشكل متكرر يوميًا  بارتداء الواقيات.
ولفت إلى أن مرضى الغسيل الكلوي تم تخصيص ممر خاص بهم، وفريق طبي خاص برعايتهم وغير مختلط بباقي الفرق الطبية بالمستشفى كإجراءات وقائية لمواجهة الفيروس.


وأضاف أن مستشفى أرمنت لابد أن تعمل لكونها تخدم

أهالي المحافظة في الوقت الحالي، ولم تقتصر الخدمة المقدمة على أهالي المدينة فقط، مشيرًا أن المستشفى استقبل حالة طفل تعرض لحادث مما أدى لتعرضه لكسور متعددة بالوجه، ولولا الفريق الطبي المتواجد بالمستشفى لخدمة الآهالي لكانت النتيجة ستكون صادمة،  وتم إخضاع الطفل لجراحات المخ والأعصاب والرمد والتجميل، وتم إخضاعه بالعناية المركزة حتى بدأت حالته تستقر شيئًا فشيئًا بفضل الله ثم بمجهود الكوادر الطبية بالمستشفى.


ووجه بسيوني شكره للقيادة السياسية والقوات المسلحة ووزارة الصحة، للمبادرة باتخاذ الإجراءات الاستباقية وهو أمر يدعو للطمأنينة أننا قادرون على ماوجهة أية أزمات.
 

أهم الاخبار