عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

٣.٤٤٨ مليون جنية مساعدات لعدد ١٣٠٢٤ اسرة من الاسر الاولى بالرعاية ...و ٢ مليون جنية لصندوق تحيا مصر من جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، استمرار تقديم المساعدات الانسانية المتنوعة  للأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة خاصة خلال فترة تطبيق الاجراءات الاحترازية والتي كان لها تدعيات اقتصادية واجتماعية على هذه الأسر .


يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الاهتمام ببناء الإنسان ومراعاة الجوانب الانسانية والاجتماعية وتقديم كافة اوجه الدعم والمسانده للحالات المستحقة من المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية. 


وقد أوضح محافظ الدقهلية، أنه خلال الأسبوع الثاني على التوالى وتخفيفاً عن كاهل هذه الأسر؛ فقد تم تقديم مساعدات ماليه بإجمالى ٣.٤٨٨ مليون جنيه استفادت منها ١٤٤٣٤ أسرة بقرى المراكز ومدن المحافظة.


هذا فضلاً عن تقديم مساعدات عينية شملت توزيع ٧ طن بطاطس و٥٠٠٠ شنطة مواد غذائية و٢٠٠ كيلو لحوم وكذا ١٠٠ كرتونه بيض على هذه الاسر،بالاضافه الى توزيع ١٤١٠ شنطة حمايه طبية تبرع من مؤسسه مصر الخير . مؤكدا بانه تم تسليم تلك المساعدات على الاسر المشار اليها بمنازلهم .


وفى ذات السياق اعرب محافظ الدقهلية عن سعادته بالجهود المشرفة للمجتمع المدنى بالدقهلية فى المشاركة مع الدولة فى التخفيف لتداعيات تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا موضحا ان جمعية رجال الاعمال والمستثمرين بالدقهلية قد تبرعت بمبلغ ٢ مليون جنية لصالح صندوق تحيا مصر.
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعة على التقرير الذى عرضه  المحاسب السيد عبد الفتاح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالدقهلية.


فيما أكد وكيل الوزارة، أنه تم تقديم هذه المساعدات بمشاركة عدد 112 جمعية اهلية، أضافة الى مؤسسة التكافل الاجتماعى بالدقهلية.


مشيراً الى انه تم تنفيذ تكليفات محافظ الدقهلية بتسليم هذه المساعدات للأسر من  خلال لجان التضامن الاجتماعى بالإدارات الاجتماعية بالمراكز والمدن والاحياء والمكاتب التابعة لها بالقرى على مستوى المحافظة والجمعيات الاهلية المساهمة فى تقديم تلك المساعدات.


وأضاف وكيل الوزارة ان جمعية رجال الاعمال والمستثمرين بالدقهلية، قد اتخذت إجراءات تستهدف التيسير على المواطنين المقترضين من الجمعيه تخفيفا للآثار والتدعيات المترتبة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية شملت تخفيض نسبه الفائده على القروض الممنوحه من الجمعيه بنسبة 4% حيث انخفض اجمالى الفائده من 19% الى 15% وكذا ترحيل قيمه الاقساط على العملاء عن شهر ابريل لنهاية جدول السداد وفقا لجدول السداد للمستحقات ،وانه فى حالة استمرار مد فترة الاجراءات سيتم مد فترة التاجيل وفقا للظروف المستجدة.


وأكد محافظ الدقهلية على أن المحافظة لا تدخر جهداً في الوقوف بجانب الأسر والحالات الإنسانية المستحقة، وبالرغم من كل الظروف واضاف اننا نعمل على تقديم كافه سبل الدعم اللازم لها بالتعاون مع كافه الأجهزة التنفيذية والمؤسسات الاجتماعية، والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.