عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. مصادرة 26 عربة خضراوات أثناء تجهيزها للعرض في السوق بالأقصر

 قاد اللواء أشرف موافى، سكرتير عام المحافظة، مساء أمس الإثنين، جولة ميدانية داخل عدد من المناطق في مدينة الأقصر، لمتابعة الالتزام بتطبيق القرار، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لتطبيق قرار حظر التجوال، الصادر من رئيس مجلس الوزراء، ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وفي إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

 

 شملت الجولة تفقد شارع الكورنيش، حيث لوحظ انقطاع التيار الكهربائى عن عدد من أعمدة الإنارة، وعلى الفور تواصل السكرتير العام مع الجهة المنفذة للمشروع لعودة التيار الكهربائى.

 

 كما تم متابعة أعمال التطهير والتعقيم التى تجرى فى بنك القاهرة من خلال فريق الهلال الأحمر، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 وتابع السكرتير العام جولته بالتوجه إلى منطقة شرق السكة وسوق الخضار، وتم تمشيط المنطقة ومصادرة 26 عربة خضار كانت جاهزة للعرض فى السوق، وتم نقل العربات إلى مخازن مجلس

المدينة، حيث أكد "موافى" أنه تم إلغاء الأسواق الأسبوعية منعاً للازدحام.


 وخلال الجولة تم رفع الإشغالات بمنطقة شرق السكة وشوارع القراريش وصلاح سالم الشرقى وفاطمة الزهراء وتفرعاتها، ورفع عدد من الحواجز المعدنية التى وضعتها بعض المحال التجارية على الأرصفة المخصصة للمشاة.

 

 ومن جانبه، أكد السكرتير العام استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات بصورة يومية وعلى مدار الـ24 ساعة.


 شارك في الجولة كل من اللواء دكتور عماد أبو العزايم، سكرتير مساعد المحافظة، والعميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، والمقدم أشرف أبو الفتوح، مدير شرطة المرافق، ومسئولى المتابعة الميدانية بديوان المحافظة ومجلس المدينة، ورؤساء الأحياء.

 

 

 

الاقصر

 

الاقصر

 

الاقصر

 

الاقصر