رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صرف 360 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة في قنا

اجتمع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بكلا من الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف وخالد عمران مدير فرع مؤسسة مصر الخير بقنا والأقصر والمهندس أحمد خليل ممثل عن شركة أوراسكوم وذلك لبحث عدد  من المقترحات التي من شأنها تساهم في توفير حياة كريمة للمواطن القنائي.

 

يأتي ذلك في إطار حرص محافظة قنا على تخفيف العبء عن كاهل المواطن القنائي في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

أشار الداودي إلي تبرع مديرية أوقاف قنا بمبلغ 200 ألف جنيه وشركة نيو سيتي للإسكان والتنمية أوراسكوم سابقا بمبلغ 160 ألف جنيه وذلك لدعم العمالة غير المنتظمة لافتا إلي أن مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع إدارة المتابعة وتقيم الأداء سوف تقوم بحصر ومراجعة أسماء المستحقين بمختلف قري ومراكز المحافظة.

وأضاف الداودي أن مؤسسة مصر الخير بالتنسيق

مع عدد من الجمعيات الأهلية قامت بتوزيع 3000 كرتونة مواد غذائية و3000 شنطة حماية طبية للوقاية من فيروس كورونا علي أسر العمالة غير المنتظمة والأولي بالرعاية بالمحافظة.

وفي السياق ذاته أضاف الداودي أن مصر الخير قامت بتوريد ثلاثة أجهزة تنفس صناعي للمستشفيات الحميات والصدر وقنا العام كما أنها بصدد توريد 6 أجهزة تنفس صناعي أخري بقيمة مليون و 250 ألف جنيه وعدد 2 مكينة غسيل كلوي تصل تكلفتها المالية 400 ألف جنيه خلال الأيام القادمة فضلا علي أنها سوف تقوم بدعم المستشفيات بمجموعة من المستلزمات الوقائية بقيمة 750 ألف جنيه.