رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة تطوعية للكشف الطبي وتطهير وتعقيم جزيرة الشورانية بالمراغة

حملة تطوعية للكشف
حملة تطوعية للكشف الطبي وتطهير وتعقيم جزيرة الشورانية

انطلقت حملة " أمان" بجزيرة الشورانية بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج للكشف الطبي الأولي وتعقيم وتطهير الجزيرة والتي أطلقها الأهالي بالتطوع والجهود الذاتية وتم خلالها تقسيم الجزيرة إلى ست مناطق حتى يسهل العمل ويتم تطهيرها وتعقيمها بالكامل . 
وحصرت اللجنة الطبية الباعة الجائلين داخل القرية وتم عمل فحص طبي أولي لهم من أجل التأكد من سلامتهم الصحية كما تم حصر القادمين من المناطق التي يشتبه بها وجود ڤيروس وجاري إبلاغ الجهات الخاصه من مديرية الصحة والجهات الأمنية عن طريق الإدارة الصحية لمتابعة المواطنيين القادمين من خارج الجزيرة خاصة القادمين من المناطق السياحية أو خارج الجمهورية.
وقسم أهالي الجزيرة بالإشتراك مع المجلس القروي والتموين والصحة والطب البيطري ورجال الشرطة إلى قطاعات كإجراء احترازي للتصدي لفيروس كورونا المستجد وهي:
1- اللجنة الصحية والتي تختص بمتابعة الباعة المتجولين الذين يأتون من خارج القرية والتدخل السريع في أي حالة إشتباه بالقرية والتصدي للشائعات لنشر الطمأنينة الصحية والمتابعة من الإدارة الصحية لمركز المراغة. 
2- لجنة التطهير والتعقيم بالقرية ويتم من

خلالها تعقيم العبارة النارية والوحدة الصحية ونقطة الشرطة ومكتب البريد وجميع الأماكن المزدحمة يوميا على مدار 15 يوما  ويتم تعقيم جميع النجوع والشوارع القريه كل ثلاثة ايام او يزيد .
3- اللجنة المالية وتغطية احتياجات الحملة وتم تكليف الشيخ احمد الحامدي أمين عام للجنة المالية لجمع التبرعات من المطهرات والمستلزمات الطبية .
جدير بالذكر أن حملة أمان أهالي الشورانية والتصدي لڤيروس كورونا يشرف عليها الإدارة الصحيه لمركز المراغة ورئيس نقطه شرطة الشورانية ومجلس قروي شندويل .
وناشد منسقي الحملة كوادر ومشايخ وكبار العائلات وأهالي القرية الإلتزام بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى وفي حالة الشعور بأي أعراض الإتصال على رقم طوارئ كورونا 105 .