رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خدمة المواطنين بالشرقية يحل 397 شكوى إلكترونيًا بسبب كورونا

 شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة الاهتمام بحل مشاكل وشكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فوراً، إلكترونيًا لحين الانتهاء من الإجراءات الاحترازية  لفيروس كورونا المستجد.

 

 وفي هذا السياق أكد إبراهيم منصور، مدير إدارة خدمة المواطنين، أن مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام توقف عن استقبال المواطنين، وذلك تفعيلاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء بالقرارات الاحترازية بمنع التعامل مع المواطنين للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقد استقبل مكتب خدمة المواطنين قبل غلقه أمام المواطنين خلال شهر مارس 486 شكوى تم الرد على 397 منها بنسبة 81٪ بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام.

 

 وجارٍ الانتهاء من الرد على الشكاوى المتبقية تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية بسرعة الرد والاستجابة، وحل مشاكل المواطنين وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم وإنجازها بأقصى سرعة وتقديمها للمواطن بشكل لائق.

 

 أضاف مدير خدمة المواطنين أن الشكاوى التى استقبلتها الإدارة خلال شهر مارس الماضي 2020 تنوعت بين بناء من دون ترخيص وطلبات لتوصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي، وتوصيل كهرباء وغاز طبيعى، إضافة إلى طلبات تقنين أراضٍ لواضعي اليد وتظلمات من بعض الموظفين.