رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرات شبابية لتسهيل صرف المعاشات و مواجهة كورونا بــ قنا

انتظام حركة المواطنين
انتظام حركة المواطنين امام المصالح والهيئات الحكومية

 

تواصل المبادرات الشبابية التطوعية، فاعليتها بمختلف قرى ومدن محافظة قنا،  والتي تستهدف تطهير وتعقيم الشوارع الرئيسية والميادين العامة بعواصم المراكز، فضلاً عن تعقيم الشوارع الداخلية  والمصالح الحكومية والهيئات الخدمية بداخل القرى والنجوع.

كما تواصل المبادرات الشبابية أنشطتها بالتعاون مع الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني،  من خلال تجهيز أماكن انتظار وتيسير أعمال الدخول  والخروج، أمام البنوك  ومكاتب البريد وأفرع سنترال  المصرية للاتصالات، والتي تشهدا تزاحماً وإقبالا كبيراً من قبل المواطنين.

المبادرات لاقت ترحيباً كبيراً لدى شريحة عريضة من الاهالى، من أصحاب المعاشات المقبلين والمواطنين على تلك المصالح، معبرين عن شكرهم لشباب المحافظة الواعي والمثقف، الذي دائماً تظهر معادنه وقت الأزمات والشدائد في مساندة ودعم الدولة المصرية في حربها واجرائاتها الوقائية لمواجهة فيروس كرونا المستجد.

وفى ذات السياق، أكد  كمال شلبي سكرتير عام محافظة قنا، على انتظام حركة تقديم الخدمات وصرف المعاشات للمواطنين بفرع بنك ناصر الإجتماعى بقنا ومكاتب البريد، جاء ذلك خلال متابعته لحركة المواطنين بفرع البنك وعدد من مكاتب البريد . 

 

وأوضح شلبي أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وفرع الهيئة القومية

للبريد، قامت بتخصيص ١٢ مدرسة لصرف معاشات ابريل الجاري، وفقا لآلية وزارة التضامن الاجتماعي الخاصة بتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع، للحد من التكدسات أثناء صرف المعاشات تنفيذاً لخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا المستجد .

وأضاف سكرتير عام المحافظة أن الوحدات المحلية بالتعاون مع مديرية الأمن ومؤسسات المجتمع المدني، قامت بتوفير استراحات وكراسي لانتظار المواطنين على مسافات متباعدة أمام مكاتب البريد وفروع البنوك وتكليف مجموعة من الشباب المتطوعين لتنظيم عملية الانتظار والدخول، للحفاظ على سلامه وصحة المواطنين وللوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، داعياً المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات التنظيمية خلال تلقى الخدمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة المواطنين المترددين على فروع البنوك ومكاتب البريد .