رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استثناء الأطباء البيطرين من حظر التجوال بالدقهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

 

صرح الدكتور عبد المنعم  المنجي وكيل وزارة الطب البيطرى بالدقهلية عن موافقة  الوزير المحافظ علي استثناء الاطباء البيطريين من حظر التجوال وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن؛ والإدارة العامة للمرور .
وذلك عرفانا وتقديرا منه باهمية الطب البيطرى ودوره في الأزمات والطوارىء وحرصا من معاليه علي مصلحة مربي الثروة الداجنة والحيوانية .
حيث أعلن المنجى انه تم تقديم مذكرة للدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية وتضمنت الاعمال الخاصة بالطب البيطرى والتى تستوجب تواجد الطبيب البيطرى بعد مواعيد الحظر وذلك بسبب الإشراف علي الذبح بمجازر الدواجن  الخاصة منعا للتلاعب حيث يتم الذبح بها في أوقات الليل المتأخرة.
وكذلك للمشاركة في لجان الكمائن الحدودية لفحص سيارات نقل الطيور الحية؛والتاكد من خلوها من فيروس إنفلونزا الطيور بعد فحص تصريح نقل الطيور بها ؛ وكذا الاستدعاء الطوارى في حالة الولادات والتسمم وغيرها .
وفى ذات السياق أضاف المنجى أن الطبيب البيطرى

هو خط الدفاع الخفي الذي يبذل كافة الجهد لحماية المجتمع من الأمراض المشتركة ولا سيما الأمراض الخاصة بالثروة الحيوانية والداجنة .
مضيفا أن قرار معالي الوزير في الاستثناء كان بهدف عدم المساس باقتصاد المحافظة من المنتجات الحيوانية والداجنة بما يسمح من توفير المنتجات ذات اصل حيوانى بشكل صحى مصالح للاستهلاك الادمى .
وقد نوه المنجى أن فكرة الاستثناء ليست باب لحرية التجول فالأطباء البيطريين علي قدر كاف من الوعى بدورهم في حماية المجتمع و لا سيما أنفسهم وذلك يظهر في فرق التطهير البيطرية والتى استمرت علي مدار ٢٢يوم ومازالت.