رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل تعليم أسوان يعلن انتهاء تسليم شرائح النت لطلاب الأول الثانوي اليوم

خلال تسلم الشريحة
خلال تسلم الشريحة

أعلن الدكتور السيد الفيومي وكيل الوزارة، عن أن المديرية انتهت اليوم من تسليم جميع شرائح الانترنت الخاصة بالتابلت لطلاب الصف الأول الثانوي والتى بدأت الإثنين الماضى الموافق 30 مارس واستمرت إلى اليوم.

 

ويأتي ذلك فى اطار التنسيق المسبق مع الشركة المصرية للإتصالات فرع أسوان، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الوزير والسيد المحافظ، للحد من تجمعات وتكدس الطلاب وأولياء أمورهم أمام مراكز وفروع الشركة المصرية للاتصالات. وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

مؤكدًا أن اجراءات التسليم تمت بخمسة مدارس هى (العروبة بإدارة أسوان التعليمية/دراو الثانوية بنين بإدارة دراو التعليمية/أحمد موسى الثانوية بنات بإدارة كوم امبو التعليمية/محمد صلاح الباقر الثانوية المشتركة بإدارة نصر النوبة التعليمية/إدفو الثانوية بنين بإدارة إدفو التعليمية) بمعدل مدرسة بكل إدارة تعليمية.

حيث تم تشكيل لجان من قيادات المديرية والإدارات التعليمية لمتابعة آليات التسليم القائمة على تقسيم أولياء الأمور والطلاب بأعداد قليلة على الفصول الدراسية وأفنية المدارس بعيداً عن التكدس، بما يضمن أمن و سلامة كافة المتواجدين، مع الأخذ فى الاعتبار اتخاذ كافة اجراءات تعقيم وتطهير هذه المدارس.

وأشار الفيومى إلى توجه الطالب إلى أقرب فرع من فروع الشركة المصرية للاتصالات (السنترال) فى حال مواجة

أى مشكلة بتشغيل أو تفعيل الشريحة.
وأكد سيادته أنه تم انهاء كافة الاستعدادات لانطلاق الامتحانات التجريبية للأول الثانوى التى تنطلق غدًا وفق الجدول المعلن من قبل الوزارة، حيث يؤدى الطلاب الامتحانات بمنازلهم وعلى التابلت، و يؤدى طلاب أسوان امتحانهم فى تمام العاشرة صباحًا مثلما أعلنت الوزارة أيضًا.
لافتًا إلى امكانية أن يؤدى الطاب الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

وأوضح الفيومى أن هناك غرفية عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بكل إدارة تعليمية ومدرسة لمتابعة سير الامتحانات التجريبية غدًا وتمكن الطلاب من الدخول على المنصة الامتحانية.
مؤكدًا ضرورة تواصل الطالب مع مدرسته حال مواجهته أى مشكلة فى الامتحان، حيث أن هناك غرفة عمليات بكل مدرسة لمتابعة طلابها والتواصل معهم.