رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظة سوهاج: إزالات فورية لـ 20 حالة تعدٍ وإغلاق قاعة أفراح مخالفة للحظر

المحـافظـات

السبت, 04 أبريل 2020 14:19
محافظة سوهاج: إزالات فورية لـ 20 حالة تعدٍ وإغلاق قاعة أفراح مخالفة للحظرخلال الحملة
سوهاج - مظهر السقطي

أعلنت محافظة سوهاج عن إزالة 20 حالة تعد على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء خلال حملات مكبرة شنتها الوحدات المحلية المختلفة، خلال الأسبوع الماضي، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بشأن تطبيق القانون بكل حزم، والتنسيق الكامل بين كافة الوحدات المحلية ومديرية أمن سوهاج؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضي الدولة التي تم استردادها، والتأكد من عدم استغلال البعض للظروف الحالية في إعادة التعدي على الأراضي مرة أخري.
 
وأوضح محمد إمبابي رئيس مركز ومدينة سوهاج أنه تم تنفيذ 10 قرارات إزالة على الأراضي الزراعية بناحية أولاد شلول بقرية بندار الكرمانية على مساحة 11 قيراط منها مباني دور واحد ودورين ومباني بالبلوك الأبيض.
واضاف أنه تطبيقا لقرارات الحظر

لمنع تفشي فيروس كورونا تم غلق قاعة تصوير أفراح بقرية قلفاو وتشميعها بالشمع الأحمر، وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
وقال حسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم انه قامت حملة إزالات فورية شنتها الوحدة المحلية حيث ازالت عقار بشارع الفردان، وعقار آخر بمنطقة الزيوت على مساحات 120 متر، و150 متر إزالة فورية في المهد، مضيفا أنه تمت مصادرة 10 مركبات توك توك في حملة تفتيشية مكبرة على التراخيص ليصل عدد المركبات التي تم مصادرتها الى 31 مركبة خلال يومين وتم إيداعهم بمخازن الوحدة لحين الانتهاء من الترخيص.

واشار على محمد رفاعي رئيس مركز ومدينة طهطا إلى تنفيذ إزالة بالكوم الأصفر بمجلس قروى نزلة القاضي على مساحة 12 سهم عبارة عن ردم حفر وقواعد خرسانية، مشيرا إلى تنفيذ حالتين إزالة فورية بناحية قرية بنهو والخزندارية بمجلس قروى الصوامعة غرب على مساحة 1.5 قيراط عبارة عن ردم حفر وقواعد وسور بلوك، بالإضافة إلى تنفيذ حالة إزالة فورية بناحية ساحل طهطا على مساحة 14 سهم عبارة عن ردم حفر وقواعد. 
وفي مركز ومدينة البلينا، قال أحمد البدري رئيس المركز أنه نفذت إزالة 3 حالات تعدي بمساحة 3 قراريط بقرية الحرجة بحري التابعة لقري العرابة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.
وفي حي شرق سوهاج، قال عاطف الصمطي أنه تمت إزالة في المهد لأعمدة خرسانية في عقار مخالف بشارع ١٩ متفرع من الشهيد محمد ضياء الدين مشيرا أن فرق الرصد والمتابعة لمخالفات البناء تعمل على مدار الساعة وفي العطلات الرسمية والاجازات.

أهم الاخبار