عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بورسعيد يكشف حقيقة واقعة نقل متوفى بكورونا في سيارة ربع نقل

 ردًا على ما أثير عبر مواقع التوصل الاجتنماعي بشأن واقعة نقل متوفى بكورونا في سيارة ربع نقل ببورسعيد، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن ما حدث شيء لا يقبله أحد، والمشهد كان سيئًا للغاية.

 وأضاف قائلًا: إتخذت كل الإجراءات القانونية اللازمة ومحاسبة المقصرين وتم عزل مدير الجمعية من منصبه.. ولا بد أن أتقدم بخالص العزاء لأسرة المتوفى داعيًا المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم الأسرة الصبر والسلوان.

 وأشار إلى أن الواقعة تتلخص فى وصول المواطن لمستشفى المبرة وظهرت نتيجة التحليل بإيجابية الحالة إلا أنه توفى إلي رحمة الله، وقامت إدارة المستشفى والطب الوقائي باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المتبعة بدفن مثل هذه الحالة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة، وتم إجراء عملية الغسل فى حضور أحد الأطباء، ولم تقصر إدارة المستشفى مع الحالة.

 وأضاف: لكن دور المستشفى يقتصر عند هذا الحد، ويتم تسليم الجثة لأهله لنقلها بمعرفتهم على أن تتم عملية الدفن من خلال الطب الوقائى وتم إخطار أهله وقاموا بالتواصل بجمعية دفن الموتى الذي قوبل طلبهم بالرفض من الجمعية لأن المتوفى له

شروط خاصة عند النقل والدفن إلا أنهم قاموا بالتواصل بأحد أعضاء مجلس النواب بمحافظة بورسعيد لتوفير عربة دفن للموتى.

 وتابع المحافظ: قام النائب بدفع عربة ربع نقل لنقل الجثمان، مؤكدًا أن مكتبه مفتوح أمام الجميع وغرفة العمليات تعمل على مدار الساعة، ولكن على الجميع أن يتعاون معنا فى هذه الأزمة التى تمر بالبلاد والتماسك وإعلاء المصلحة العليا للوطن فوق أي إعتبارات أخرى في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

 وأوضح، أنه إذا كان هناك تقصير فقد شارك فيه البعض، ولكن كان يجب ألا يتم تصوير المشهد ونقله بهذه الصورة التى تسيئ لمصر وهى تواجه هذا الفيروس بكل شفافية، وتواصلنا مع وزارتى الصحة والتضامن بتجهيز عربة مجهزة بدفن الموتى خاصة بحالات فيرس الكورونا.