رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع 7300 متر قمامة ومخلفات من المقالب العشوائية بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية


 أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قيام وحدة التدخل البيئي السريع برفع 7 آلاف و300 م٣ قمامة ومخلفات بناء من المقالب العشوائية المنتشرة بمراكز ( الزقازيق بمنطقة الغار- ههيا - منيا القمح – فاقوس – القنايات – أبوكبير - كفر صقر- أولاد صقر )  خلال شهر مارس  2020 وذلك للحد من الأوبئة والأمراض والفيروسات والوقاية من فيرس كورونا المستجد.
يأتي ذلك تنفيذا لخطة محافظة الشرقية للتخلص من المقالب العشوائية ورفع مابها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ علي البيئة والصحة العامة للمواطنين.

أشار فخري عبد العزيز مستشار المحافظة لشئون البيئة والنظافة والتجميل، إلى أن وحدة التدخل البيئي السريع قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة بالديوان العام ورؤساء

المراكز والمدن والاحياء بحصر المقالب العشوائية المنتشرة بنطاق المحافظة وتوجيه المعدات واللوادر والسيارات لرفع القمامة ونقلها للمدفن الصحي والتنبية على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بتلك الأماكن وتسويرها حفاظا عليها وحتي لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخري تتسبب في إنتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.
وأوضح مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل أن عمليات رفع المخلفات تمت باستخدام 13سيارة (تريلا –نقل – قلاب) و٢ لودر بواقع 231 نقلة  تم توصيلها  للمدفن الصحي بالخطارة.