رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام أول أسبوع تدريب لـ 100 عضو بهيئة تمريض مستشفى جامعة المنصورة

 تمريض مستشفى جامعة
تمريض مستشفى جامعة المنصورة

اكتمل  اليوم الخميس تدريب كلية التمريض بجامعة المنصورة لخطة الأسبوع الأول بتدريب هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعيه فى معامل المهارات الإكلينيكيه بكلية التمريض.


يأتي ذلك فى إطار خطة الجامعة لتدريب طواقم مدربة على التعامل الأمثل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى حالة تزايد الأعداد المصابة 
تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض، الدكتور محمد حجازى المدير التنفيذى للمستشفيات و المراكز الطبية.


 وأختتم الأسبوع الأول من الخطه بتدريب 100  من أعضاء هيئة التمريض الغير عاملين فى وحدات العنايه المركزه لدعم جاهزية المؤسسات الصحيةللتعامل مع حالات أكثر تطورا لما نحن فيه الأن.


حيث تم التدريب  مع التأكيد على

تناول الإجراءات من بداية دخول المريض وحسب تصنيف حالته حتى استقرار التعامل معه والحكم على الحالة بعد ذلك و متابعة المرضى من خلال المونيتورز ؛وإعطاء الأكسجين والرعايه على أجهزة التنفس الصناعي بالإضافة الى إجراءات التحكم فى العدوى و ارتداء الواقيات المناسبة و ثقافة التعامل معها و ترشيد الاستهلاك طبقا لمعايير وبروتوكولات وزارة الصحه؛ومنظمة الصحه العالمية. وسيتوالى التدريب الأسبوع القادم بتدريب يوميا لمجموعه من المراكز الطبيه المتخصصة بالجامعة.