رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديات كورونا .. كبار السن يجتازون أول إختبارات صرف معاشات أبريل

شهدت معظم مكاتب البريد وملحقاتها بمحافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، بدء صرف معاشات شهر أبريل للمستفيدين من كبار السن، دون رصد أي مشكلات في أيا منها، وقد قامت الوحدات المحلية بالتنسيق مع هيئة البريد والإدارات التعليمية ومراكز الشباب، والراغبين في التطوع من شباب القرى والمدن للمشاركة في تنظيم أعمال الصرف، سواء بوضع مقاعد في فناء كل مدرسة تم إعدادها لتكون مقرا لصرف المعاشات أو في التنظيم أمام وداخل مكاتب البريد ونجح كبار السن في اجتياز أول اختبار ضد فيروس كورونا المستجد لصرف معاشاتهم دون تكدس وازدحام.
وفي مكاتب البريد بمركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج استطاعت الوحدة المحلية برئاسة المحاسب ممدوح عباس تنظيم وتوفير مقاعد للمستفيدين، كما جرى تجهيز أماكن بديلة لصرف المعاشات وهى مركز شباب جهينة، والمدرسة الثانوية التجارية بجهينة.
وساهم تخصيص مجموعة من المقار البديلة بمركز ومدينة جهينة في تخفيف الضغط على مكاتب البريد التي لم تشهد حالات تزاحم وتكدس.
وبمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج تابع أحمد البدري، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، أعمال صرف المعاشات بمكاتب البريد والأماكن الملحقة للفئات الأقل من 1000 جنيه، كما قام بتعقيم أيدي بعض المواطنين المستفيدين من بدء صرف المعاشات.
وفي مركز سوهاج فقد شهد أول أيام صرف المعاشات تنظيما جيدًا، وتوافد المستفيدين على المقار البديلة لمكاتب البريد بالمدارس دون تكدس أو زحام، ولعبت الوحدة المحلية برئاسة محمد عبد الحميد إمبابي رئيس المركز، دورا بارزا في منع التكدس والتجمعات أمام مكاتب البريد .
ووفرت إدارة سوهاج التعليمية برئاسة أيمن تمام عبد الرحيم مدير عام الإدارة، مقاعد للمستفيدين لتسهيل عمليات الصرف، ومراعاة وجود مسافات كافية بين المواطنين لا تقل عن المتر لمنع التجمعات والتكدس.
فيما قام عبد المنعم عبد القوي رئيس مركز ومدينة ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج، بالمتابعة الميدانية والمرور على مكاتب البريد والأماكن التي

تم تخصيصها لصرف المعاشات وتم تيسير اجراءات الدخول والخروج عن طريق توزيع أرقام على المواطنين وكلا يدخل لصرف معاشه حسب الرقم الذي يحمله، كما تم عمل استراحات وخيام للوافدين من كبار السن لصرف معاشاتهم بمكاتب البريد دائرة المركز.
وناشد حازم أبو الخير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج المستفيدين من أعمال صرف المعاشات سواء بمكاتب البريد أو الأماكن الملحقة بها بالالتزام بالمقاعد المخصصة لهم لعدم وجود تجمعات أو ازدحام بين المواطنين.
ومن المشار إليه أنه بدأ اليوم ولمدة 3 أيام صرف المعاشات للفئات الأقل من 1000 جنيه، وبداية من الأحد المقبل ولمدة 3 أيام صرف المعاشات للفئات الأكثر من 1000 جنيه وأقل من 2000 جنيه، وبداية من الأربعاء المقبل ولمدة 3 أيام الصرف لأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه.
جدير بالذكر أن منطقة بريد سوهاج خصصت 34 مقرًا جديدًا لصرف المعاشات الخاصة بالمواطنين، إذ أن محافظة سوهاج بها حوالي 290 مكتب بريد في كافة المراكز والمدن والأحياء، ويتم صرف معاشات لأكثر من 500 ألف مواطن من أبناء المحافظة، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، والحد من وجود تجمعات وزحام المواطنين في مكاتب البريد.