عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. تعقيم بورسعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

كثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد، من إجراءات الوقائية والاحترازية بتطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والأهلية والشوارع والمنازل والأسواق للحفاظ على صحة المواطنين من فيروس كورونا المستجد ، وذلك في الأحياء ومركز مكافحة الحشرات والقوارض وأجهزة شئون البيئة من التواجد النهارى والليلى بالتواجد فى المدارس والمنشآت الطبية ودور العبادة والتنفيذية لتنفيذ خطة التعقيم والتطهير.

 

وقام رؤساء الأحياء ببورسعيد ومجلس مدينة بورفؤاد بمتابعة الإجرارات الوقائية بإشراف اللواء محمد عامر المستشار الفني للمحافظة ومشاركة الطب البيطري والوقائي.

 

وأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن أعمال التطهير والتعقيم مستمرة بكافة الأحياء والمرافق على مستوي المحافظة وعلى مدار الساعة، حيث تقوم الأجهزة المختصة بإستكمال الخطة الموضوعة طبقا للجدول الزمني في كافة المناطق ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمواجهة فيرس كورونا المستجد موجهاً بتكثيف حملات التعقيم والتطهير بشكل مضاعف خلال هذه الأيام والذى تتطلب العمل ليلا ونهاراً لمواجهة تداعيات الفيروس المستجد كورونا، وأن الأطقم الفنية المدربة تقوم بأعمال التطهير بالتوازي بعدد من المناطق في وقت واحد.

 

وناشد محافظ بورسعيد، المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالحفاظ على الصحة العامة وعدم الاختلاط، واستخدام المستلزمات الطبية الوقائية

عند الخروج من المنزل، والحفاظ على ترك مسافة مترا بين جميع المواطنين، مؤكدا أن تكاتف الجميع والالتزام هو الطريق الوحيد للخروج من هذه المرحلة.

 

 من ناحية أخرى أكدت محافظة بورسعيد بأنه لا صحة مطلقا لما تردد من إشاعات حول إغلاق الطريق بين بورسعيد وبعض المحافظات الأخري وتؤكد بأن حركة المواصلات بين بورسعيد وجميع محافظات مصر تعمل بصورة طبيعية ، وأن هذا الكلام عار تماما عن الصحة ، وأنه تم عزل 7 عمارات فقط كإجراء احترازي، حيث ظهرت بها حالت إيجابية مخالطة لحالات أخرى، وأن هناك غرفة عمليات من الأطباء تتبع كل من خالط مواطن إيجابي.

 

كما يتم توفير جميع مطالب السكان بالعمارات المحظورة التي تم عزلها، وتخصيص موظفين من المحافظة والأحياء لتلبية احتياجاتهم أولا بأول.