رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رغم التوقف بأمر كورونا .. تشكيل لجنة طوارئ وصرف رواتب العاملين بمصانع سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 
 
 
 
 
 
اتخذت جمعية المستثمرين في سوهاج برئاسة المهندس محمود الشندويلي العديد من الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ علي سلامة العاملين بالمصانع والشركات بالمناطق الصناعية لتحقيق أعلى معدلات للأمان.
 
وقال “الشندويلي” ، اليوم الثلاثاء، أنه جرى تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة العاملين بالمصانع والشركات للتأكد من سلامتهم ومتابعة إصابات العاملين لإخطار الجهات المختصة لاتخاذ كافة الاجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس في المناطق الصناعية.
 
وأضاف رئيس جمعية المستثمرين أنه جرى إرسال منشور بالإجراءات الواجب اتباعها في المصانع والشركات للحماية الكاملة من انتشار الفيروس بين العاملين أو انتقاله اليهم خلال العمل، مشددًا على توفير المطهرات اللازمة لحماية العاملين وتوفير الكمامات والقفازات وكيفية استخدام المطهرات في جميع المنشآت بالمصانع والشركات وتكليف الأمن بها لمتابعة تنفيذ تلك الإجراءات.
 
وأكد “الشندويلي” على تواصل الجمعية مع الشركات والمصانع التي تقدم المطهرات ومستلزمات الوقاية من كمامات وقفازات لتوفير هذه المنتجات للمصانع والشركات بالمناطق الصناعية بشكل عاجل، والتي
جرى توفيرها للشركات والمصانع وجاري العمل على تواصل استمرار توفيرها.
 
وأضاف رئيس جمعية المستثمرين أن الجمعية نبهت على المصانع بضرورة تقليل ساعات العمل وتغيير المواعيد وتقليص الورديات وعدد العاملين في القطاعات الإدارية، مضيفًا أن بعض الشركات والمصانع تم إيقاف العمل بها وصرفت الرواتب والمستحقات المالية كاملة للعاملين.
 
وأوضح الشندويلي أنه جرى التنسيق مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين واتحاد الصناعات واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم واللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج بعمل حصر بالمصانع والشركات التي يجرى استثنائها من قرار حظر حركة نقل السيارات الخاصة بنقل العمالة وتوفير مستلزمات الإنتاج حتى تتمكن المصانع من العمل.