عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الهياتم" أول قرية بالغربية تحت العزل الكامل

الهياتم أول قرية
الهياتم أول قرية بالغربية تحت العزل الكامل

حالة من الفزع يعيشها أهالى قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد فرض قوات الأمن بالغربية حالة العزل الكامل على مداخل ومخارج القرية، إثر ارتفاع الحالات الإيجابية لـ14حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد

وجابت الدوريات الأمنية كافة شوارع القرية، محذرة من النزول إلى الشارع ومعلنة حالة الطوارئ داخل القرية.

 

وناشدت مكبرات الصوت المواطنين بالتزام المنازل  وغلق كامل لكافة المحلات والمصانع والشركات وذلك لمدة 14 يوماً، وانتشرت دوريات الشرطة في كافة شوارع القرية وبدأت أعمال تطهير وتعقيم كافة منشأت ومباني القرية.

 

وقام الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بجولة تفقدية داخل مدينة المحلة الكبرى للاطمئنان على الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها، وبدء تنفيذ مبادرة خيرية بالمشاركة مع المجتمع المدني لتقديم مساعدات للعمالة الموسمية وأهالي قرية الهياتم.

 

وطالب رحمى رئيس المدينة، بتشديد الإجراءات الاحترازية واتخاذ الإجراءات الوقائية لسرعة القضاء على فيروس كورونا.

 

من جانبه أعلن اللواء حاتم زين العابدين، رئيس مدينة المحلة، اتخاذ إجراءات احترازية صارمة بقرية الهياتم بعد التأكد من إيجابية ٨ حالات من القرية.

 

وأكد "زين العابدين" أنه تم الدفع بـ7 سيارات من الحماية المدنية، بالإضافة إلى

سيارات الطب البيطري، مساء الإثنين، لتطهير وتعقيم شوارع قرية الهياتم ومداخل القرية والمنازل والممرات الجانبية والمحال التجارية، فضلًا عن أعمال التطهير بالعديد من القري الأخرى المجاورة كالمعتمدية ودمرو وميت الليت وسيتم استكمال باقي القرى، الثلاثاء، وسط تعاون من أهالى المحلة.

 

وطافت سيارات تحمل مكبرات الصوت شوارع القرية تحث المواطنين على عدم الخروج للشارع إلا للضرورة القصوى، وطالبت بإغلاق المحال في أوقات الحظر وناشدتهم بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية للقضاء على فيرس كورونا ومنع انتشاره.

 

كانت مستشفى صدر المحلة، قد استقبل شاباً يعمل مديرا لأحد المطاعم بطنطا، وتبين إصابة 7 من أقاربه بينهم والده ووالدته، من قرية الهياتم و2 من زملائه بالعمل أحدهما من طنطا والثاني من مركز كفر الزيات.