عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة قنا تعقد اجتماعا مع مديري الإدارات لبحث سبل التصدي لفيروس كورونا

اجتماع مسؤلى الصحة
اجتماع مسؤلى الصحة بقنا

التقي السيد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بحافظة قنا، اليوم الاثنين، بالسادة مديري الادارات الصحية علي مستوي المحافظة، في حضور الدكتور اسامة الدسوقي مدير الطب الوقائي بالمديرية،وذلك بحضور عدداً من الشباب المتطوعين للتوعية حول فيروس كورونا المستجد.

 

وخلال الاجتماع ناقش الدكتور رمضان الخطيب سبل التصدي لفيروس كورونا، وضرورة الحد من انتشار المرض عبر التوعية الصحيحة للمواطنين بطرق الحماية الواجب

اتخاذها للحد من انتشار المرض.

 

كما ناقش سيادته بروتوكول التعامل مع الحالات المشتبه بها باصابتها بفيروس كورونا وضرورة التقييم الصحيح للحالات، وسرعة العمل علي التقصي للحالات المخالطة للحالة المصابةحتي يتثني السيطرة علي انتشار المرض.

 

من جانبه شدد الدكتور رمضان الخطيب علي الدفع بالطواقم الطبية من الصيادلة والاطباء البشريين واطباء الاسنان، والعلاج الطبيعي واطباء الجلدية، علي مستوي الادارات للعمل

في فرق الترصد لفيروس كورونا، مع ضرورة التدريب الجيد لهم علي بروتوكول التعريف السليم لفيروس كورونا وطرق التعامل مع الحالات المصابة والتوعية الجيدة للمواطنين، حول الفيروس واضراره وطرق انتشاره.

 

كما امر سيادته بالدفع بفرق الرش والتطهير علي مستوي المحافظة

بتطهير الاماكن العامة والمؤسسات للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين.

 

هذا وقد شدد وكيل الصحة بقنا، خلال الاجتماع علي رفع درجة الكفاءة بالمستشفيات بالدفع بالقوة البشرية المدربة بالتدريب الجيد، الذي يساعد علي التعامل و التصدي للحالات المصابة وطريقة التعامل معها.

 

كما شكر الخطيب المتطوعين الحضور من انحاء المحافظة، علي مجهودهم وعنائهم، في خدمة اهاليهم من خلال تدريبهم ومعرفتهم بفيروس كورونا، وطرق الوقاية والتعامل مع الحالات المصابة، وشدد علي دعم فرق المتطوعين بما يحتاجونه من بوسترات التوعية والمنشورات وتدريبهم تدريباً جيداً.

 

وخلال تدريب المتطوعين اوضح الدكتور محمد ابوالوفا، مسؤول مكافحة العدوي بالمديرية، طرق انتشار المرض، وطرق الوقاية والحماية والعادات الواجب اتباعها للحد من

انتشار المرض.