رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل جولة فريق أزمات طب المنوفية داخل المستشفى الجامعي والعيادات الخارجية

بوابة الوفد الإلكترونية

قام فريق إدارة الأزمات بكلية الطب بالمنوفية، بالمرور على مستشفى الطوارئ الجامعي، للتأكد من إجراء مسح الحرارة لجميع المترددين على المستشفى، وانتظام الأطقم الطبية المتواجدة في يوم الطوارئ و منع دخول المرافقين لتقليل الأعداد داخل المستشفي، كما تم التأكد من توافر مستلزمات الوقاية و المطهرات للأطقم الطبية و العاملين بالمستشفيات الجامعية.

 

كما تم المرور على العيادات الخارجية ومتابعة انتظام سير العمل بداخلها و تطبيق نظام عمل الشفتين و تعقيم العيادات الخارجية بعد كل شفت عمل.

 

وتحدث عميد الكلية إلى مرافقي المرضي المتواجدين في الإستراحات الخاصة بهم أمام شباك التذاكر مؤكداً على أن الإجراءات التى تتخذها إدارة المستشفيات بمنع دخولهم هى في صالح المريض المتواجد بالمستشفي و أيضاً حرصاُ على

سلامتهم الشخصية و تقليل فرص إنتشار العدوى مشدداً على ضرورة الإلتزام بالمنزل و عدم التواجد إلا للضرورة القصوى و عدم تجمع عدد كبير من المرافقين مع كل حالة.

 

أما فيما يخص حالات الاشتباه بالإصابة داخل المستشفيات الجامعية فيتم تحويل الحالات المشتبه بها إلي مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة بعد مناظرتها داخل غرفة العزل و تعقيم الغرفة بعدها و العمل يسير بشكل طبيعي و المستشفيات الجامعية و الأطقم الطبية بها علي اتم الاستعداد.