رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحريرى يطالب البرلمان بمعاملة شهداء الأطقم الطبية كغيرهم من الجيش والشرطة بالإسكندرية

تقدم النائب هيثم الحريرى بمجلس النواب، عن دائرة محرم بك وغربال وابيس، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب يطالب رئيس مجلس الوزراء، معاملة أفراد الأطقم الطبية الذين يستشهدون أثناء تقديم الخدمة الطبية معاملة شهداء العمليات الحربية والأمنية من حيث التكريم والمعاش الاستثنائى لأسرهم وكل المزايا المادية والمعنوية.

واشاد " الحريرى " بالمجهودات التى يقوم بها الاطباء والتمريض فى انقاذ المواطنين من فيروس كورونا، مضيفا ‎عملاً بحكم المادة (134) من الدستور ، و المادة (215) من اللائحة الداخلية للمجلس ، أتقدم بالبيان العاجل ‎الي  رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية للمطالبة معاملة أفراد الأطقم الطبية الذين يستشهدون أثناء تقديم الخدمة الطبية معاملة شهداء العمليات الحربية والأمنية من حيث التكريم والمعاش الاستثنائى لأسرهم وكل المزايا المادية والمعنوية.

وأشار الحريرى إلي أننا استيقظنا جميعًا علي نبأ استشهاد اول طبيب مصري كان يعمل ضمن جيش مصر الابيض

في مواجهة فيروس فتاك يهاجم اجساد المصريين ويعرض ارواحهم للخطر.،هذا الواجب الإنساني والوطني والمهني الذي يقوم به كل أفراد الطاقم الطبي حفاظا علي ارواح المصريين وعلي مستقبل مصر وأمنها الصحي والاجتماعي والاقتصادي والأمني،لا يقل إطلاقًا علي الدور العظيم الذي يقوم به أفراد وضباط وقادة المؤسسات الأمنية والعسكرية في مواجهة الإرهاب الأسود داخل مصر وعلي حدودها.

وأوضح الحريرى أننى اعلم تماما تقديرنا جميعًا ( شعبا وحكومة )لجهود جميع أفراد الطاقم الطبي وتضحياته التي لا تقدر بثمن. هذا اقل تقدير تقدمه مصر والمصريين لكل من يضحوا بارواحهم من اجلنا جميعًا ولابنائهم وزوجاتهم وأسرهم.