عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة قناة السويس تدعم الدولة بمواجهة كورونا

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أنه تماشيًا مع  خطة الدولة المصرية لمواجهة التداعيات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد واستباق ما يتوقع منها في الفترة القادمة تسعى الجامعة من خلال  ما تمتلكه من إمكانيات وبنية أساسية جيدة للمشاركة في خطة الدولة لمواجهة هذا الأثر في الفترة القادمة خاصة الكليات والوحدات المنتجة للمواد الغذائية مثل كليات الزراعة والطب البيطري والسياحة والفنادق والتي من شأنها المساهمه الايجابية في تحقيق الامن الغذائي في مختلف أنحاء الجمهورية
جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم بحضور الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة و الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري والدكتور ناصر مندور عميد كلية الزراعه والدكتورة شيرين حافظ الأستاذ المساعد بكلية السياحة والفنادق. 
يأتي الاجتماع بهدف مناقشة الإجراءات التي  يمكن للجامعة  اتخاذها والادوات التي  يمكن توفيرها ودراسة المعوقات التي تواجه العمل بها ومقترحات

تذليلها بمايكفل زيادة وتحسين هذه المنتجات ومن ثم تعظيم مشاركة الجامعة في تحقيق الامن الغذائي علي المستوي الوطني في الفترة القادمة.
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بضرورة وضع تصور لمعرفة الطاقة القصوي والطاقة المتاحة وذلك لدراسة كيفية توفير احتياجات المنطقة في الفترة القادمة وذلك بخطة قصير الاجل  واخري طويلة الأجل. 
وأشار الدكتور محمد شقيدف إلى  أن الجامعة ستسعي لطرح منتجاتها عالية الجودة باسعار تنافسية للمواطنين مثل اللحوم والالبان والمنتجات الداجنه وكذلك المخبوزات.
وأضاف المحاسب سمير النجار ان خطة الجامعة لتوفير الامن الغذائي تأتي؛ لمواجهة عمليات الاستغلال التي قد  تحدث من بعض التجار.