رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد خروجها من مستشفى العزل باسنا .. ممرضة : البقاء فى منازلنا يخلصنا من كورونا

الممرضة خضرة عبدربه
الممرضة خضرة عبدربه

تقول خضرة  عبدربه، نائب رئيس تمريض مستشفى اسنا التخصصى " العزل" حاليا، والتى تبلغ من العمر 28 عاما، لم اشاهد اطفالي لمدة منذ 14 يوما متصلة، منذ اليوم الأول لدخولى المستشفى ، حيث تلقيت اول مكالمة من المستشفى عند دخول اول حاله مصابة بفيروس كورونا الساعه 3 فجراً وتواجدت على الفور فى المستشفى على 8 صباحاً ولن أتاخر عن واجبى نحو المرضى لانتا كلنا جنود فى خدمة الوطن.

 

تركت اولادى وديعة لدى والدتى هكذا تقول "خضرا" لـ "الوفد" وصارت مكالمات التليفون هي الوسيلة الوحيد للأطمئنان عليهم لأنه أعمارهم 4 سنوات و سنة، مضيفه ان ده واجبي مع المرضى هنا فى المستشفى أكبر من بقائي معهم، واشارت أنا بقعد مع المرضى 12 ساعة يوميا، بنتكلم معاهم طول الوقت لتوفير احتياجاتهم وبيطلبوا سوائل ساخنة طوال اليوم لأن المرض بيسبب دايما جفاف في الحلق، وأي شيء يحتاجونه بنكون جنبهم فيه".

 

وأضافت خضرة ، ان طاقم التمريض يبلغ عددهم 55 ممرض وممرضه وده غير استعداء 15 اخرين من خارج المستشفى، و وجميع الطاقم الطبى الموجودين بمستشفى العزل قلبهم علي بعض وراحة المرضي كانت اهم من راحتنا وطمأنتهم والالتزام بالتعليمات هو الحل، حيث يجب عليهم اتباع الاحتياطات الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة والسكان، والمتمثلة في ارتداء الكمامات والبدل الوقائية وقفازات الأيدي لمنع انتقال العدوى .

 

وروت أن اكثر المواقف التى أثرت فيا نفسيا داخل الحجر الصحى بإسنا هم الأزواج ، حيث كان المريض وليد عبدالله يوصينى دائما بزوجته شرين محمد نصر قائلا خليها تاكل كويس

وتاخد بالها من نفسها، رغم ان حالته كانت غير مسقره وزوجته خرجت ضمن أول حالات التى تماثلت للشفاء، وحت وقت خروجى كانت حالته بدأت تتماثل للشفاء وتم نقله لغرفه عادية لتحول نتيجه من ايجابى الى سلبى، ايضا زوج وزوجته الالمانية خرجت الزوجه بعد تماثلها للشفاء تماما، وزوجها حالته غير مستقره هذه كانت اصعب حالات شاهدتها واثرت فى كثيرا داعيه من الله عز وجل ان يشفى المرضى جميعا.

 

واختتمت " خضرة " حديثها بتلك الكلمات ، بعون الله مصر سوف تعدي هذه المحنة بسلام لان جيش مصر الابيض يستيطيع مقاومة هذا الفيرس بايجابية الشعب في اتباع التعليمات والبقاء في المنزل.

 

وكانت قد أعلنت مستشفى إسنا بجنوب الأقصر للحجر الصحي،  خروج  13 من مصابي فيروس كورونا بعد تماثلهم للشفاء وتحول نتائج تحاليل العينات من الايجابية إلى السلبية.


وأكدت إدارة المستشفى،  ان  نتائج التحاليل لمصابي الفيروس جاءت سلبية لعدد 13 حالة،  من المصريين والأجانب ايضا، حتى وصل عدد الحالات الذين غادروا المستشفى بعد تلقي العلاج إلى 45  حالة.

 

 

الاقصر

 

الاقصر

 

الاقصر

 

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الاقصر

 

الأقصر

 

 

الاقصر