عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. تعليم الدقهلية تواصل تعقيم وتطهير مدارسها بجميع الإدارات التعليمية

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت مدارس مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تعقيم المدارس بجميع الإدارات تنفيذا لتوجيهات المهندس على عبد الرؤوف وكيل تعليم الدقهليةلمديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس في جميع الإدارات التعليمية.


ياني ذلك في اطار الإجراءات الوقائية والإحترازية التي وضعتها الدولة لحماية أبنائنا الطلاب  وكذلك القائمين على العملية التعليمية.
وأكد عبد الرؤوف على ضرورة الاستمرار فى  تطهير وتعقيم جميع الطرقات والممرات والحمامات والفصول الدراسية.


وشدد على موجهين المواد التواصل مع المعلمين لتنفيذ قرارات الدكتور طارق شوقى وزير  والتعليم على توضيح القرارات التاليه.
مشيرا الي ان وزارة التربية اعلنت عن انه
بالنسبة للصف الأول الثانوي سيتم عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل،كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.
على أن يؤدي  طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.
هذا وسيتم إعلان جداول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي الأسبوع المقبل."التعليم" تتيح للطلاب الاستعلام عن الأكواد إلكترونيًا.
 كما اكد  وكيل الوزارة على ضرورة تنفيذ الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا، أعلنت الوزارة عن إتاحة استعلام الطالب عن الكود الخاص به وذلك

عبر الرابط التالي: http://studea.emis.gov.eg
وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب في الحصول على الكود الخاص بهم إلكترونيًا، حيث سيتيح الكود للطالب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو Edmodo والتي سيتم التواصل بين الطالب والمعلم عليها وتقديم المشروع البحثي من خلالها.
فيما أشارت الوزارة أنه بالنسبة للطلبة الوافدين داخل مصر في السنوات المختلفة فإنهم لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر هذا الرابط لأنه يعتمد على الرقم القومي للطالب.
وسيتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن هذا لن يمنعهم من استخدام منصات التعلم والخدمات المختلفة بالطريقة التي سوف يتم شرحها عند إطلاق كل خدمة.
وكانت الوزارة قد استثمرت في العديد من منظومات ومنصات التعلم (الامتحانات الإلكترونية، منصة إدارة التعلم، بنك المعرفة، منصة التواصل التعليمي ادمودو، أدوات الفصول التخيلية "Teams، Webex، Zoom")، فضلاً عن تطوير آليات الحوكمة الخاصة بالبيانات والتي تعتمد على كود الطالب.