رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بني سويف يستثني المطاعم من الغلق يومي الجمعة والسبت

قرر الدكتور محمد هاني غنيم؛ محافظ بني سويف  استثناء المطاعم ومحلات الخضر والفاكهة من قرار الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت وغلق وتشميع المطاعم المخالفة لمضمون القرار.
 
يأتي ذلك في ضوء توجيهات رئاسة مجلس الوزراء للتخفيف على المواطنين والتيسير عليهم ، في الخدمات والاحتياجات الأساسية ، قرر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ،بشأن يومي الجمعة والسبت ، استثناء المطاعم من قرار الغلق الكامل للمحال التجارية والحرفية ومايماثلها من المحال العامة ،بحيث يسمح للمطاعم ( المطاعم الصغيرة مثل: الفول والفلافل والوجبات الخفيفة  ) بتقديم الوجبات تيك واي ،بينما المطاعم التي بها صالات لتقديم الطعام يتم تقديم الوجبات عن طريق خدمات التوصيل للمنازل (دليفري) ، على أن يتم الالتزام بالغلق الكامل في مواعيد الغلق المقررة في تمام الساعة 5 مساء حتى 6 صباحًا.

 كما تؤكد المحافظة على أنه سيتم مراجعة وتقييم الموقف من حيث التزام أصحاب المطاعم والمواطنين بهذه القرارات ، مع التشديد عل أنه في حالة مخالفة مضمون هذه القرارات ، فسيتم تنفيذ الغلق الادراي والتشميع  للمطاعم

المخالفة ، مع التشديد أيضا أنه لن يسمح لخدمات التوصيل المنزلي في مواعيد حظر التجوال ، باستثناء حالتين فقط  وهما توصيل الأدوية ،والبقالة  وأنه سيتم التأكد من ذلك عن طريق مأموري الضبط القضائي.

كما قرر المحافظ استثناء محلات السلع الغذائية ( محلات بيع الخضار والفاكهة ) من الغلق يومي الجمعة والسبت ، حتى الساعة 5 مساء إلى 6 صباحُا، بجانب ما تم استثناؤه في قرار مجلس الوزراء وهم : المخابز والصيدليات ومحلات البقالة.

وأهاب "مجددًا "محافظ بني سويف بالمواطنين بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعايات احتمالية العدوى بفيروس كورونا ، مؤكدا على وعي المواطن السويفي بأهمية هذه الاجراءات الاحترازية الهامة.