رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور..زحام شديد على الأفران بالشرقية

شهدت أفران محافظة الشرقية اليوم الخميس، حالة من الزحام الشديد فى أول يوم لتطبيق حظر التجول، حيث أكتظ العديد من المواطنين  لشراء حاجتهم من الخبز  لـ3 أيام بدلا من الوقوف فى تلك الصفوف الطويلة  يومياً.

 

ويقول محمد عبدالسلام ، كنت اشترى الخبز طازجا يومياً إلا اننى فوجئت اليوم بالزحام فقررت شراء حصتى المقررة لثلاثة أيام، بينما أكد سمير يوسف، أنه كان يشترى الخبز سابقاً فى السادسة صباحاً، الا انه فوجىء اليوم أن الفرن لم يبدأ فى انتاج الخبز، لان العمال لم تحضر إلا بعد انتهاء حظر التجول.

 

ولإتمام عملية عجن الدقيق بدأ انتاج الخبز فى الساعة التاسعة تقريبا، وكانت البوابة الإلكترونية ورؤساء المدن بالمحافظة تلقوا شكاوى عديدة من المواطنين، بسبب الزحام أمام الأفران، وهو ما لايساعد على الوقاية من الإصابة

بفيروس كورونا.

 

من جانبها أكدت فايزة عبدالرحمن وكيل مديرية التموين، أنه يتم بدء العمل فى المخابز على مستوى المحافظه فى تمام الساعة السابعة صباحا على أن يتم بيع الخبز والتعامل مع الجمهور فى تمام الساعة التاسعة صباحاً.

 

و اضافت أنه يوجد بالمحافظة 9 مطاحن تموينية بقدرة طحن 2400 طن يومياً، مؤكدة أن المخزون الاستراتيجى للقمح بالمحافظة يقدر 90 الف طن تقريياً، كما انه يوجد بالمطاحن والمستودعات مخزون من القمح الجاهز للطحن والدقيق البلدي لسد احتياجات المحافظةعملها بداية من السابعة صباحاً.