رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بجرجا في سوهاج

تم تسجيل أول حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده بالسعودية لأداء العمرة يقيم بقرية خارفة جرجا جنوب محافظة سوهاج .


الحالة الأولى التي تم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا بقرية خارفة جرجا بسوهاج وهو " ف . ح . ح " يبلغ من العمر 84 سنة وصل إلى الأراضي المصرية في 10 من شهر مارس الجاري قادما من رحلة عمرة بالسعودية.


تم نقل المصاب إلى المستشفى التعليمي المخصص للكشف على حالات كورونا ثم ظهرت نتيجة التحليل بانه إيجابي وعلى الفور تم نقله للعزل بمطروح .
 وأرسلت وزارة الصحة فريق للكشف على الحالات المخالطة للشخص المصاب بجرجا .


وقرر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا عقب إثبات إيجابية الحالة المكتشفة منح 11 موظفا بنفس القرية إجازة وعزلهم عن باقى الموظفين حتى يتم  الكشف عليهم وفحصهم .


كما قام الفريق الطبي التابع للإدارة

الصحية بجرجا بعمل تعقيم المنزل والقرية بالكامل حرصا منه على عدم انتشار الفيروس. 


وعمل حملة توعوية كاملة بالقرية وإلغاء الأسواق بالمنطقة التابع لها الحالة وهناك حركات من الصحة والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالكامل لاحتواء الأمر لأن الأمر يتطلب الإجراءات الاحترازية والوقائية والبعد عن الشائعات والفزع والرعب الذى يؤدى إلى تصرفات خاطئة يكون مردودها سلبى على الجميع .


ونصحت الصحة المخالطين للحالة بالخضوع إلى الإجراءات الطبية وعدم الخوف او الاختفاء لأن المواجهة والوقاية من الفيروس يحمينا أما الهروب والاختفاء يقضى عليك وعلينا وطالبت الجميع بالبعد عن الشائعات .