رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تدابير احترازية قصوى بجامعة طنطا لمواجهة "كورونا"

المحـافظـات

الخميس, 19 مارس 2020 13:22
تدابير احترازية قصوى بجامعة طنطا لمواجهة  كورونا
الغربية - منى أبوسكين:

 أعلن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، مؤكدًا أنه تم وضع خطة استباقية شملت مرحلة الاستعداد بتنظيم دورات ونـدوات للتوعية في الكليات والوحدات والمراكز والمستشفيات كافة، وإعداد وتجهيز فرق عمل مدربة بالمعلومات اللازمة عن الفيروس وطـرق الوقاية منه، إلى جانب التنسيق المستمر مع الجهات المعنية كافة لمشاركة المعلومات والمستجدات وأهمية تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق خلف الشائعات التي تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 وعلى الصعيد نفسه أكد الدكتور محمود سليم، مدير المستشفى التعليمي العالمي، إن المستشفى يعد الأول على مستوى مستشفيات جامعة طنطا الذي يقوم بالتعقيم

الوقائي لغرف العنايات المركزة والعمليات بشكل دائم، كما يتم تعقيم أجهزة الغسيل الكُلوي بعد كل حالة طبقاً للمعايير والمواصفات والاشتراطات التي أقرتها وحدة مكافحة العدوى.

 

 وأوضح "سليم" إلزام العاملين كافة بالمستشفى من أطباء وأطقم تمريض وعمال بضرورة ارتداء القفازات الواقية وماسكات الوجه والفم وأغطية الرأس، مشيرًا إلى تعقيم أطقم الأطباء والتمريض والعمال نظرًا لتعاملهم المباشر مع المرضى، إلى جانب تطهير جميع الأجهزة والمعدات والأدوات والأســرة بعد انتهاء الزيارة على مدار اليوم.

 

 وأشار إلى توفير مخزون استراتيجي كافٍ من الكمامات والمستلزمات الطبية

اللازمة، وأدوات النظافة والتطهير والتعقيم وأجهزة التنفس الصناعي، وغرف العناية المتوسطة والمركزة، مؤكدًا قدرة المستشفى على التعامل ومواجهة أي طارئ قد يحدث في هذا الشأن.

 

أشار د. أحمد غنيم، عميد طب طنطا، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلى أهمية التوعية بمشاركة الجهات كافة لنشر المعلومات الصحيحة عن فيروس كورونا المستجد وعلامات ظهوره، لافتًا إلى أن وحدة مكافحة الـعـدوى تقوم بالتعقيم والرقابة ومكافحة الفيروسات والميكروبات كافة من خلال تطبيق عدد من الإجــراءات لتجنب نقل أى ميكروب أو فيروس للأطباء أو أطقم التمريض أو العمال.

 

 أوضح د. حسن التطاوى، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بطنطا، أنه يتم تطعيم العاملين كافة بالمستشفيات بتطعيمات وتحصينات وإلزام الجميع بارتداء قفازات اليدين الواقية والماسكات وتعقيم الأرضـيـات بالمطهرات المنصوص عليها عالمياً وتطهير جميع الأسطح حفاظاً على المرضى والأطباء والمترددين على المستشفيات.

 

أهم الاخبار